أخباركوريا الجنوبية..الحكومة تطلق فريق عمل للتعاطي مع أزمة الطاقة العالمية

أخبار

14 أكتوبر

كوريا الجنوبية..الحكومة تطلق فريق عمل للتعاطي مع أزمة الطاقة العالمية

سيول – أطلقت كوريا الجنوبية فريق عمل للتعاطي مع الخلل المحتمل في إمدادات الطاقة، وسط مخاوف من إمكانية استمرار أزمة الطاقة العالمية في أوائل العام المقبل.

يذكر أن أسعار الطاقة وصلت إلى مستويات قياسية في جميع أنحاء العالم، حيث فشل إنتاج الطاقة في مواكبة الطلب القوي على التعافي الاقتصادي بعد الجائحة، وفقا لمراقبي السوق.

وذكرت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء، نقلا عن وزارة الصناعة والتجارة والطاقة، اليوم الخميس، أنه استجابة لذلك، ستراقب فرقة العمل الجديدة التي تقودها الحكومة، والتي تضم المؤسسات العامة ذات الصلة بالطاقة والشركات الخاصة والخبراء، عن كتب، العرض والطلب على موارد الطاقة، ووضع تدابير للاستجابة، بشكل أفضل، لتقلب أسعار الطاقة العالمية.

وقال نائب الوزير، بارك كي-يونغ، الذي ترأس الاجتماع الأول لفريق العمل، “من المتوقع أن يستمر الاتجاه الحالي لارتفاع أسعار الطاقة خلال الشتاء وحتى شهر فبراير المقبل”.

وأضاف قائلا “لقد حافظنا على وضع مستقر نسبيا، ولكن تزايدت الشكوك، ومن الضروري مراقبة الظروف العالمية على أساس الوقت الحقيقي والتوصل إلى خطط للطوارئ”.

وارتفع السعر الفوري للغاز الطبيعي المسال الآسيوي، وهو معيار قياسي فوري لعقود الغاز الطبيعي المسال، إلى مستوى قياسي بلغ 56.3 دولارا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية الأسبوع الماضي، بزيادة أكثر من 10 مرات في السنة، وفقا للوزارة.

وتراوحت أسعار النفط، أيضا، فوق المتوسط لعدد من السنوات مؤخرا. ووصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوى لها في سبع سنوات عند 80.50 دولارا للبرميل هذا الأسبوع وسط شح الإمدادات.

اقرأ أيضا