أخباركوريا الجنوبية .. انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 10 درجات تحت الصفر

أخبار

30 يناير

كوريا الجنوبية .. انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 10 درجات تحت الصفر

سيول – أفادت وكالة أنباء “يونهاب” أمس الجمعة أن موجة شديدة البرودة تصاحبها رياح شديدة اجتاحت كوريا الجنوبية الخميس، ما أسفر عن فقدان شخص وإصابة اثنين آخرين، وفقا للسلطات.

وانخفضت درجات الحرارة إلى أقل من 10 درجات تحت الصفر في سيول والمناطق الوسطى من البلاد، وإلى أقل من 8 درجات تحت الصفر في المناطق الجنوبية، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الكورية

ولكن كانت درجات الحرارة المحسوسة أقل بكثير من درجات الحرارة المعلن عنها، بسبب الرياح القوية.

وأفادت الهيئة بأنه تم إصدار تحذير من الرياح القوية في جميع أنحاء كوريا، حيث بلغت سرعة الرياح اللحظية القصوى 84 كيلومترا في الساعة في مدينة أنسان، جنوب سيول، و101 كيلومتر في الساعة في ممر ميشيريونغ، و90 كيلومترا في الساعة في جبل سوراك شمال إقليم كانغ وون، و101 كيلومتر في الساعة في مدينة يوسو، و93 كيلومترا في الساعة في جزيرة دوكدو بالبحر الشرقي و109 كيلومترات في الساعة في جزيرة جيجو.

وطالبت الهيئة المواطنين بالتزام الحذر من مخاطر سقوط الأشياء بسبب الرياح القوية المستمرة بالإضافة إلى تراجع درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في معظم المناطق الوسطى والجنوبية بالبلاد.

وذكر المقر المركزي لتدابير السلامة ومكافحة الكوارث أنه تم الإبلاغ عن 175 حالة وقوع أضرار بالمنشآت بسبب الرياح القوية، في جميع أنحاء البلاد منذ الأربعاء حيث بدأت الموجة الباردة الأخيرة.

وأضاف أن الرياح القوية التي بلغت سرعتها اللحظية القصوى 90 كيلومترا في الساعة، ألحقت الضرر بالواجهات الخارجية للمباني، والسيارات وأسطح المنازل.

وأصيب شخص بمرض مرتبط بموجة البرد الشديدة، وجُرح شخصان آخران في سيول وبوسان على إثر إصابتهما بالأجسام التي أسقطتها الرياح.

وقال المقر إن هناك 284 بلاغا عن تجمد عدادات المياه في جميع أنحاء البلاد. كما تعطلت الحركة الجوية بيد أنها عادت إلى جدولها الطبيعي حاليا.

وأضاف المقر إن سفينة شحن غرقت في المياة قبالة “يوسو”، ما أسفر عن فقد أحد البحارة، مشيرا إلى أنه تم إنقاذ ثمانية بحارة آخرين.

اقرأ أيضا