أخباركوريا الجنوبية تتعهد بالتبرع بمليون دولار أمريكي للصندوق الاستئماني من أجل دعم السكان التي تعاني…

أخبار

18 ديسمبر

كوريا الجنوبية تتعهد بالتبرع بمليون دولار أمريكي للصندوق الاستئماني من أجل دعم السكان التي تعاني من مشاكل بيئية

كوريا الجنوبية – أعلنت وزارة الخارجية الكورية أمس الخميس، أن كوريا الجنوبية تعهدت بالتبرع بمليون دولار أمريكي للصندوق الاستئماني متعدد الأطراف التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، من أجل دعم السكان المحليين في منطقة بحر آرال، التي تعاني من مشاكل بيئية ناجمة عن تغير المناخ مثل التصحر ونقص مياه الشرب.

ووقع المدير العام لشؤون المناخ والبيئة والعلم والدبلوماسية في وزارة الخارجية في سيول، جونغ كي-يونغ، أمس اتفاقية لتقديم تبرعات بقيمة إجمالية تبلغ مليون دولار، خلال اجتماع افتراضي أجراه مع المديرة التنفيذية للصندوق الاستئماني متعدد الأطراف التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي جينيفر توبينغ.

وتخطط كوريا الجنوبية لتقديم تبرع أولى بقيمة 800 ألف دولار هذا العام، وتبرع إضافي بقيمة 200 ألف دولار العام المقبل.

يذكر أن بحر آرال يقع بين أوزبكستان وكازاخستان، وهو رابع أكبر بحر داخلي في العالم، وقد تحول إلى مكان لا تستطيع الكائنات الحية العيش فيه بسبب انخفاض مستويات المياه فيه بنسبة 90 في المائة، نتيجة تغير المناخ ومشاريع استصلاح الأراضي الكبرى والاستخدام المتهور للمياه في الزراعة.

وقد أنشأت حكومة أوزبكستان صندوق الأمم المتحدة الاستئماني المتعدد الأطراف للأمن البشري في منطقة بحر آرال، من أجل دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمناطق الساحلية لبحر آرال.

واتفقت كوريا الجنوبية وأوزبكستان في إعلان مشترك في أبريل من العام الماضي على دعم مبادرة صندوق بحر آرال الاستئماني والسعي لبحث سبل التعاون المشترك لتخفيف آثار كارثة بحر آرال”.

اقرأ أيضا