أخباركوريا الجنوبية ستختبر اللقاحات والعلاجات المرشحة لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) على القردة هذا…

أخبار

18 يونيو

كوريا الجنوبية ستختبر اللقاحات والعلاجات المرشحة لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) على القردة هذا الشهر

كوريا الجنوبية – قالت وزارة العلوم الكورية، أمس الأربعاء، إن كوريا الجنوبية ستختبر اللقاحات والعلاجات المرشحة لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) على القردة هذا الشهر.

وأوضحت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أنه سيتم اختبار علاجين تجريبيين ولقاح مرشح ضد كوفيد-19 قيد التطوير من قبل شركات أو منظمات بحثية، لم يتم الإعلان عن هويتها، على القردة، كجزء من نموذج اختبار الحيوانات الذي تدعمه الحكومة.

واختارت الوزارة عددا من شركات الأدوية والمنظمات البحثية والجامعات ودعمتها في تطوير اللقاحات والعلاجات المرشحة ضد كوفيد-19.

وفي وقت سابق، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن اختبارات لقاحات كوفيد-19 المرشحة ينبغي أن تتم أولا في النماذج الحيوانية قبل التجارب السريرية على الإنسان.

ومنذ شهر فبراير، طورت الوزارة نموذجا حيوانيا مناسبا لأنها أداة لا غنى عنها لتقييم اللقاحات والعلاجات المرشحة التي يمكن للعلماء استخدامها كأدوية فعالة ضد كوفيد-19.

وقالت حكومة سيول أيضا إنها ستدعم التطوير المحلي للعقاقير واللقاحات لعلاج فيروس كورونا، حتى إذا سبق أن طورت الشركات الأجنبية علاجا مناسبا.

وهناك حاليا ثلاثة مشاريع بحثية جارية تقوم بها المنظمات البحثية، وانضمت شركات التكنولوجيا الحيوية المحلية الأخرى إلى السباق لتطوير لقاح ضد كوفيد-19.

وكانت الشركة العملاقة الصيدلانية البيولوجية المحلية “سيلتريون” قد أعلنت في 1 يونيو عن نتائج إيجابية لعلاجها لفيروس كورونا في التجارب على الحيوانات. وقالت الشركة إن علاجها بالأجسام المضادة للفيروسات أظهر انخفاضا 100 مرة في الحمل الفيروسي لكوفيد في نموذج حيواني.

اقرأ أيضا