أخباركوريا الجنوبية تهدف إلى تقليل نفاياتها البلاستيكية بنسبة 20 % بحلول 2025

أخبار

26 ديسمبر

كوريا الجنوبية تهدف إلى تقليل نفاياتها البلاستيكية بنسبة 20 % بحلول 2025

سيول – أعلنت وزارة البيئة مؤخرا أن كوريا الجنوبية تهدف إلى تقليل نفاياتها البلاستيكية بنسبة 20 في المائة بحلول عام 2025 من خلال تقليص إنتاج المنتجات البلاستيكية وزيادة معدل إعادة التدوير.

وذكرت الوزارة أنه في إطار الهدف الطموح للسياسة البيئية الذي تمت الموافقة عليه في اجتماع تنسيق السياسات بين الوكالات، تهدف البلاد أيضا إلى رفع معدل إعادة تدوير البلاستيك من 54 في المائة حاليا إلى 70 في المائة بحلول عام 2025.

وقالت الوزارة إنه على المدى الطويل، ستنخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن المواد البلاستيكية بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030، في حين سيتم استبدال اللدائن التي أساسها البترول بالكامل بالبلاستيك الحيوي بحلول عام 2050 لتمهيد الأساس لمجتمع خالٍ من البلاستيك.

وكجزء من الجهود المبذولة لخفض إنتاج البلاستيك، ستوصي الحكومة بحصص إنتاج الحاويات البلاستيكية لمنتجي الحاويات المحليين. بدلا من ذلك، سيتم حث منتجي الحاويات على زيادة إنتاج الزجاجات التي يمكن إعادة استخدامها أو إعادة تدويرها بسهولة أكبر.

وتهدف الحكومة الكورية أيضا إلى تخفيض نسبة الحاويات البلاستيكية في جميع منتجات الحاويات من 47 في المائة حاليا إلى 38 في المائة بحلول عام 2025.

كما سيتم تنظيم سماكة العبوات البلاستيكية لتوصيل الطعام اعتمادا على نوع الطعام والحاوية. وقالت الوزارة إن الأكياس البلاستيكية للاستخدام مرة واحدة، المحظورة حاليا في متاجر التجزئة الكبرى، ستحظر تماما في جميع الأعمال بحلول عام 2030.

اقرأ أيضا