أخباركولومبيا بصدد التحول الى وجهة سياحية رئيسية للاستمتاع برؤية الطيور

أخبار

07 مايو

كولومبيا بصدد التحول الى وجهة سياحية رئيسية للاستمتاع برؤية الطيور

-كولومبيا:

-اعتبرت وسائل إعلام محلية أن كولومبيا بصدد التحول الى وجهة سياحية رئيسية للاستمتاع برؤية الطيور، على الخصوص بجهة فاجي ديل كوكا (جنوب غرب) التي تضم 50 في المائة من أعداد الطيور المتواجدة بالبلد الجنوب أمريكي.

وتستقطب المنطقة سنويا آلاف السياح الوافدين من دول من ضمنها الولايات المتحدة وبريطانيا والدنمارك وبلجيكا والصين بهدف استكشاف غنى هذه المنطقة الكولومبية في مجال الطيور.

ويعيش بهدف المنطقة، التي باتت تتمتع بالاستقرار بعد انتهاء النزاع المسلح، 877 صنفا من الطيور .

************************
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:

-الأرجنتين:

-في إطار مبادرة “خوخوي فيردي .. كربون محايد 2030″، تم افتتاح مصنع لمعالجة الإطارات المستعملة في بويستو فييخو الواقعة بإقليم خوخوي، تم إطلاقه بفضل اتفاق بين شركة اسمنت وحكومة الإقليم.

و يتعلق الأمر بأول مصنع في البلد الجنوب أمريكي من هذا النوع ومن المتوقع في هذا الإطار جمع 250 طنا من الإطارات المستعملة شهريا في كل من خوخوي و سالتا وتوكومان.

و تروم هذه العملية استغلال هذه الإطارات بطريقة مستدامة و استعمالها في أغراض جديدة.

و قالت ماريا زيغاران، وزيرة البيئة بإقليم خوخوي، “إنه أحد البدائل التي وجدناها لإدارة هذا النوع من النفايات والتي لا يمكن أن يكون لها نفس مصير النفايات الحضرية الصلبة”.

************************

-البيرو:

-أبرزت وزيرة البيئة فابيولا مونيوز، خلال مشاركتها في المؤتمر الثاني للقانون البيئي الذي نظمته الجامعة الكاثوليكية بالبيرو، دور المسؤولين العموميين في معالجة الاختلالات البيئية التي تعاني منها البلاد.

و قالت مونيوز “نحن الموظفون العموميون ينبغي علينا فهم الأبعاد البيئية للقرارات التي نتخذها”، مضيفة أن الوزارة تسعى إلى ضمان أن تكون المقاربة البيئية حاضرة في كل قرار حكومي يتخذ.

و في نفس السياق، دعت الوزيرة الطلبة إلى الانخراط في المبادرات التي تطلقها الوزارة مثل الحد من استخدام المواد البلاستيكية و النفايات الصلبة.

************************

-البرازيل:

– بدأت النمور البرازيلية، التي تتهددها أنشطة الصيادين ومربي الماشية، تتأقلم مع خطر الفيضانات في غابة الأمازون المطيرة بالعيش في الأشجار.

وتجد هذه الحيوانات، التي يمكن أن يصل طولها إلى 8ر1 متر ووزنها إلى 90 كلغ، أن الأشجار مريحة للغاية، حيث تستقر بها من أبريل إلى يوليوز عندما تكون أرضية الغابة تحت أمتار المياه.

وقال الباحث بمعهد ماميروا في بيليم (ولاية بارا)، إميليانو رامالهو، “رغم كونها حيوانا كبير الحجم، تستطيع النمور تحمل الفياضانات والحصول على الغذاء والتكاثر وتربية صغارها من أعلى الأشجار لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أشهر”.

************************

-الشيلي:

-استفاد عناصر الإنقاذ بكوكيمبو يوم الجمعة الماضي من تكوين يرمي الى إعدادهم لاستعمال طائرات من دون طيار خلال حالات الطوارئ والإنقاذ.

ويعود هذا التكوين، الذي تموله الأمانة العامة للحكومة بدعم من المديرية العامة للطيران المدني والمديرية الجهوية لمكافحة الحرائق، عناصر الإنقاذ على مبادئ التصوير الجوي والاستعمال المستعجل للطائرات من دون دون طيار في المناطق التي تشهد حوادث سير ومن أجل مراقبة الطرق.

اقرأ أيضا