أخباركولومبيا : تعزيز ومباشرة أعمال في مجال حماية البيئة

أخبار

05 فبراير

كولومبيا : تعزيز ومباشرة أعمال في مجال حماية البيئة

بوينوس أيريس – اختارت الشبكة الوطنية للشباب من أجل البيئة الكولومبية منسقيها الجدد الذين سيكلفون على الصعيد الوطني بتعزيز ومباشرة أعمال في مجال حماية البيئة.

وقال كانديا أوبيزو، المسؤول بوزارة البيئة والتنمية المستدامة، إن هذه الجهود المرتقبة ستعزز التربية والمشاركة المتعلقة بالمجال البيئي بهدف تقوية التطوع ومختلف الأعمال الرامية الى مساعدة الجهات المتضررة من التغيرات المناخية، وإزالة الغابات، والاتجار غير القانوني في الحيوانات البرية.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 05 فبراير 2018:

-الأرجنتين:

-قام وزير البيئة والتنمية المستدامة، سيرخيو بيرغمان، على تدشين معرض لأعمال فنية مصنوعة من الخشب تحت عنوان “الفن من أجل البيئة”، الذي يبرز التنوع البيولوجي الأرجنتيني.

و يهدف هذا المعرض، الذي ينظم ببوينوس أيريس إلى غاية 26 فبراير الجاري، إلى التوعية بالمشاكل المختلفة التي تواجهها النباتات والحيوانات بالبلد الجنوب أمريكي، على الخصوص الحيوانات المعرضة لخطر الانقراض و النباتات النادرة.

و في كلمة له بالمناسبة، قال بيرغمان إن هذه الفعالية تجمع بين التفكير في الفن والموارد الطبيعية لرفع مستوى الوعي، مبرزا أن الفن يعبر بطريقة جيدة عن ما يجب الحفاظ عليه و يحذر من جرائم الاتجار بالحيوانات والنباتات.

****************************

-البيرو:

-تسبب ارتفاع منسوب نهر مادري دي ديوس في حدوث فيضانات في منطقة لابرينتو بإقليم تامبوباتا مما ألحق أضرارا بنحو 30 منزلا و 90 محلا تجاريا، و ذلك بحسب ما ذكرته الشرطة و المعهد البيروفي للدفاع المدني.

و جاء ارتفاع منسوب نهر مادري دي ديوس نتيجة الأمطار الغزيرة التي عرفتها المنطقة صباح أمس الأحد.

و قامت السلطات المحلية والإقليمية بإعلان خطة طوارئ جراء هذه الفيضانات، في حين انتقلت عناصر من الدفاع المدني إلى الأماكن المتضررة لإجراء تقييم للخسائر.

******************************

-البرازيل:

-بشكل تدريجي، شرعت البرازيل، أول منتج عالمي للإيثانول المستخرج من قصب السكر، في إنتاج الوقود الحيوي من الذرة، ويتعلق الأمر ببديل طاقي متنام بالبلد الجنوب أمريكي، وفقا لوسائل الإعلام المحلية.

وفي غشت الماضي، دشنت البرازيل، التي سجلت محصولا قياسيا من الذرة بلغ 97 مليون طن خلال موسم 2016-2017، أول مصنع للإيثانول المنتج من الذرة، وتواجه البلاد صعوبات لوجستية تعرقل مؤهلاتها على هذا المستوى.

******************************

-الشيلي:

-طالبت السلطات أمس الأحد ساكنة إقليم لوا شمال الشيلي بعدم الاقتراب من نهر لوا بعد التساقطات الغزيرة التي عرفتها المنطقة، فيما ستظل المواقع السياحية بالمنطقة مغلقة.

وعلى إثر التساقطات الغزيرة التي شهدتها المنطقة ليلة السبت-الأحد، أجلت السلطات احتياطيا 32 شخصا من مدينة توكوناو بسبب ارتفاع منسوب مياه نهر لوا فيما دعت السلطات الإقليمية الساكنة إلى عدم الاقتراب من النهر.

******************************

اقرأ أيضا