أخباركولومبيا كانت من بين الدول الأكثر خطرا على المدافعين عن البيئة سنة 2017

أخبار

03 أغسطس

كولومبيا كانت من بين الدول الأكثر خطرا على المدافعين عن البيئة سنة 2017

-كولومبيا:
– أفادت وسائل إعلام محلية بأن كولومبيا كانت من بين الدول الأكثر خطرا على المدافعين عن البيئة سنة 2017.
وأضافت المصادر ذاتها،استنادا الى تقرير صادر عن منظمة “غلوبال ويتنيس” غير الحكومية المتخصصة في مكافحة هدر الموارد الطبيعية بالدول النامية،أن 24 مدافعا عن البيئة قد قتلوا بالبلد الجنوب أمريكي من ضمن 207 جريمة قتل سجلت على الصعيد العالمي ضد هذه الفئة.
وأشارت إلى أن كولومبيا احتلت بذلك المرتبة الثالثة ضمن قائمة الدول التي سجلت أكبر عدد من عمليات تصفية النشطاء البيئيين.
**********
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-الأرجنتين:
-عقد وزيرالبيئة والتنمية المستدامة سيرجيو بيرغمان مؤخرا لقاء مع ممثلي أزيد من 30 بلدية تتوزع على أقاليم سانتا في وقرطبة وسانتياغو ديل إستيرو.
و قدم فريق برنامج المدن المستدامة، خلال هذا الاجتماع، المبادئ التوجيهية لمخطط الاستدامة، الذي تشرف عليه وزارة البيئة.
و في كلمة بالمناسبة، قال وزير البيئة “إن المدن المستدامة تمهد الطريق بالنسبة للحكومة للوفاء بأجندة الأرجنتين على الصعيد العالمي”، مبرزا أدوار الحكومات المحلية التي تساهم في تمكين البلاد من الوفاء بالاتفاقيات العالمية على الخصوص اتفاق باريس و أجندة 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
***********
-البيرو:
-شرعت الهيئة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة في إنجاز مشروع بناء أول مزرعة للفراشات بجهة أوكايالي.
وأشارت الهيئة إلى أن هذه المزرعة ستقام بمنطقة غوابريس بالمنتزه الوطني “سييرا ديل ديفيسور” الوطني، الذي يعد ثالث أكبر منطقة طبيعية محمية في البيرو من حيث المساحة.
وأبرزت أن هذه المبادرة تسعى إلى تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال ضمان إدارة و استغلال أزيد من 100 نوع من الفراشات الخاصة بالغابات الاستوائية في البلاد.
************
-البرازيل:
– كشفت دراسة لمعهد أكاتو، المنظمة غير الحكومية العاملة في مجال التحسيس وتعبئة المجتمع من أجل استهلاك دون تبذير، أن 76 في المائة من البرازيليين يستهلكون بشكل غير مسؤول.
وكشفت هذه الدراسة، التي شارك فيها 1090 شخصا تفوق أعمارهم ال 16 عاما، أن 24 في المائة ممن يستهلكون بشكل رشيد تفوق أعمارهم ال 65 عاما، 40 في المائة منهم استكملوا دراساتهم العليا.
وصرح 68 في المائة من المستطلعة آراؤهم في هذه الدراسة التي قدمت مؤخرا من قبل رئيس المعهد، إيليو متار بساو باولو، أنه سبق لهم أن سمعوا بما يسمى الاستدامة، فيما قال 61 في المائة إنهم لا يعرفون ماذا يعني منتجا مستداما.
************
-الشيلي:
– بمبادرة من الكتابة الجهوية للبيئة، سهر موظفون على تكوين رجال إنقاذ في مجال التدخل في حالات الطوارئ البيئية والتعامل مع المواد الخطيرة.
وبسبب حجم حوادث السير الطرقية التي تتعرض لها الشاحنات التي تقل على متنها مواد خطيرة، على الخصوص بشمال الشيلي، أطلقت السلطات هذه المبادرة بهدف حماية الثروتين الحيوانية والنباتية بشكل أفضل.
وسيضطلع المستفيدون من هذا التكوين، وأغلبهم رجال إنقاذ، بدور هام في مجال حماية البيئة خلال الحالات الاستعجالية

اقرأ أيضا