أخباركولومبيا .. مشروع قانون ينظم استعمال وتسويق الأكياس والمواد البلاستيكية بأرخبيل سان أندريس الواقع…

أخبار

epa04855997 General view of the plenary session of the Colombian Senate held at the Congress of Colombia in Bogota, Colombia, 21 July 2015. Members of the delegation of Colombian government in peace talks with The Revolutionary Armed Forces of Colombia (FARC) in Havana, Cuba, attend the debate about the current advances of the negotiations, one day after the beginning of a new unilateral ceasefire by FARC on Colombian territory.  EPA/Leonardo Munoz
09 Nov

كولومبيا .. مشروع قانون ينظم استعمال وتسويق الأكياس والمواد البلاستيكية بأرخبيل سان أندريس الواقع بالبحر الكاريبي

بوغوتا – صادقت اللجنة الخامسة بمجلس الشيوخ على مشروع قانون ينظم استعمال وتسويق الأكياس والمواد البلاستيكية بأرخبيل سان أندريس الواقع بالبحر الكاريبي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن تعديلات قد أدخلت على هذا المشروع وبات بموجبها من الممنوع على البواخر والسفن التخلص من نفاياتها خلال رسوها مؤقتا بالأرخبيل.

ويرمي هذا القانون، الذي سيتدارسه مجلس الشيوخ في جلسة عمومية، الى مكافحة التلوث الناجم عن البلاستيك الذي يؤثر على الخصوص على المنظومة البيئية البحرية بالأرخبيل .

************** ***********************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 09 نونبر 2018:

-الأرجنتين:

-ذكر الكاتب المكلف بالبيئة والتنمية المستدامة، سيرخيو بيرغمان، أن تعزيز استعمال الطاقات المتجددة بات سياسة حكومية بالأرجنتين منذ تولي الجهاز التنفيذي الحالي لمهامه في دجنبر 2015.

وأضاف بيرغمان أن الحكومة أخذت على عاتقها أن تشكل الطاقة المتجددة، في أفق 2025،  نسبة 20 في المائة من الباقة الطاقية بالبلد الجنوب أمريكي.

وأشار في هذا الصدد إلى استثمار إحدى الشركات مؤخرا لغلاف مالي بملايين الدولارات من أجل إنشاء بنيات تحتية جديدة تهم الطاقة الريحية.

*********************

-البرازيل:

– أشرف فريق يضم أزيد من مائة باحث على تقييم تأثير الاحتباس الحراري على آلاف أصناف الأشجار بأمازونيا من أجل تحديد الأنواع التي تواجه خطر الانقراض خلال العقود الثلاثة الماضية.

وكشفت الدراسات التي أجراها هؤلاء الباحثون بتأطير من جامعة لييدر بالتعاون مع 30 مؤسسة أخرى من خارج البرازيل، أن تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على نمو وتكاثر غابة أمازونيا.

وأبرزت أن تأثيرات التغيرات البيئية التي تفاقمت منذ ثمانينات القرن الماضي أثرت بشكل بطيء على نمو وموت بعض الأصناف الخاصة من الأشجار.

اقرأ أيضا