أخبارلبنان .. إطلاق حملة “خفف من البلاستيك” ببيروت

أخبار

04 ديسمبر

لبنان .. إطلاق حملة “خفف من البلاستيك” ببيروت

بيروت- تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة عام 2015، أطلقت جمعية “ماترز لبنان” ، مؤخرا ، بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، حملة بيئية تحت شعار “خفف من البلاستيك” بمشاركة عدد من المتطوعين والفاعلين البيئيين.

وحسب الجمعية، فإن هذه الحملة البيئية تهدف إلى الحد من تلوث بحر لبنان والحفاظ على ما تبقى من ثروته البحرية بعدما تلوث بفعل الاستعمال الفائض للبلاستيك ورمي النفايات فيه من جهة، وغياب التوعية والسياسات الضرورية لمعالجة أزمة النفايات المتفاقمة في لبنان من جهة أخرى.

وتشمل هذه الحملة تنظيم مجموعة من الأنشطة التوعوية التي تستهدف كافة فئات المجتمع بالتركيز على الأطفال وعلى مطلبهم المتمثل في توفير بيئة سليمة في لبنان وبحر نظيف يستمدون منه الصحة عوض الأمراض والجراثيم، إلى جانب عرض شريط وثائقي حول أهداف الحملة في القاعات السينمائية وعلى شاشات التلفزيون واللوحات الإعلانية الإلكترونية ومختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وتؤكد الجمعية أن الحملة هي مبادرة بيئية مستدامة ، كما تشكل جزءا من الثقافة المحلية الهادفة إلى الحفاظ على البيئة وحماية المجالات الطبيعية والبحرية من المواد البلاستيكية السامة .

يشار إلى أن “ماترز لبنان” هي منظمة غير حكومية تهدف إلى تمكين الأطفال من تأدية دور ريادي في بناء مستقبلهم ضمن نطاق بلدهم، وذلك من خلال إشراكهم في حملات سنوية متنوعة كفيلة بتعزيز حس الانتماء إلى وطنهم وتعزيز قدرتهم على المشاركة في صنع القرارات ذات الصلة بالقضايا الاجتماعية والبيئية والثقافية والتربوية.

 

اقرأ أيضا