أخبارلبنان .. القضايا البيئية والثروات الطبيعية تدخل ضمن اهتمامات الحكومة

أخبار

Un vautour
11 مارس

لبنان .. القضايا البيئية والثروات الطبيعية تدخل ضمن اهتمامات الحكومة

بيروت – أكد وزير البيئة اللبناني دميانوس قطار، أن القضايا البيئية تشكل إحدى أبرز أولويات الحكومة على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه البلد وتشغل بال اللبنانيين.

وأضاف قطار ، في بيان بمناسبة اليوم الوطني للمحميات الطبيعية (10 مارس) أن القضايا البيئية والثروات الطبيعية تدخل ضمن اهتمامات الحكومة التي خصصت، ضمن بيانها الوزاري، حيزا هاما للبيئة مع تأكيدها على ضرورة حماية موارد لبنان الطبيعية والسعي إلى حماية الرقعة الخضراء.

وتابع أنه “في ظل المشهد الضبابي، يأتي اليوم الوطني للمحميات الطبيعية ، كبارقة أمل تضيء على أهمية المحميات الطبيعية كشواهد حية على الثروات الجمالية للبلد، وكمواقع تحمي نظمه الإيكولوجية البرية والبحرية من التدهور”.

وأردف أن المحميات الطبيعية تعتبر من الانظمة المتوسطية الفريدة والمميزة التي تمنع خسارة الأشجار والنباتات والطيور والحيوانات والأسماك، وتحافظ على التنوع البيولوجي، ولا سيما الكائنات النباتية والحيوانية النادرة والمهددة بالانقراض أو المحصور تواجدها في لبنان أو في منطقة الشرق الاوسط، بالإضافة إلى تخفيف المحميات من تلوث الهواء والمياه.

وأشار إلى أن حماية المحميات الطبيعية، التي تشكل 3 في المئة من مساحة بلد الأرز وزيادة مساحاتها وأعدادها، تبقى واجبا وطنيا يعطي صورة مشرقة عن لبنان ويساهم في تلبية البلد لمتطلبات الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالتنوع البيولوجي والمحافظة على الإرث الطبيعي للأجيال المقبلة.

اقرأ أيضا