أخبارلبنان : مؤسسة التمويل الدولية تدعم الشركات التي تتبنى مجال الطاقة المتجددة

أخبار

centrale
04 أكتوبر

لبنان : مؤسسة التمويل الدولية تدعم الشركات التي تتبنى مجال الطاقة المتجددة

بيروت – أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، العضو في مجموعة البنك الدولي، أنها تقوم بدعم بنك لبناني ليكرس مساعدته للشركات التي تتطلع إلى تبني تكنولوجيات جديدة وفعالة في مجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة وتخفيف التغير المناخي.

وقالت المؤسسة، في بيان، إن هذا الدعم يتم عبر تقديم الخدمات الاستشارية لمصرف “فرنسبنك” للسنة الرابعة ضمن إطار مبادرة تمويل الطاقة المستدامة”، موضحة أنها “في إطار مواكبتها للبنك المذكور في إطلاق مبادرة تمويل الطاقة المستدامة، وقعت على 3 عقود خدمات استشارية وساهمت في تعزيز القدرات في المصرف من خلال تدريب أكثر من 200 موظف، مما أدى إلى إنشاء قسم متخصص لمتابعة كافة المشاريع البيئية ومشاريع الطاقة”.

ولفتت إلى أن هذه “الشراكة قد أدت إلى تكريس تعاون مثمر بين المؤسسة والبنك والصناع اللبنانيين ووزارة الصناعة وغرفة تجارة طرابلس وبرنامج شهادات المدارس الخضراء ومشروع المياه اللبناني.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه الشراكة دعمت أيضا البنك على صعيد تطوير أعماله، وتقييم احتياجات الزبناء، ومراقبة الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة وتوفير الطاقة والمياه.

وأشارت إلى أنه خلال الفترة الممتدة بين 2014 و2016، قدمت المؤسسة خطوطا ائتمانية خصصت لتمويل المشاريع الخضراء في كافة القطاعات للأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذلك للشركات الكبيرة.

 

 

 

 

اقرأ أيضا