أخبارلقاء بالرباط حول الحق في المعلومة البيئية

أخبار

13 يناير

لقاء بالرباط حول الحق في المعلومة البيئية

الرباط – تحتضن مدينة الرباط يوم 17 يناير الجاري اللقاء الأول لإطلاق مشروع تعزيز حق الأشخاص في المعلومة من أجل بيئة سليمة.

ويهدف اللقاء إلى تقاسم تشخيص الوضعية الحالية للحق في الحصول على المعلومة البيئية والحكامة البيئية وتقديم ومناقشة نتائج دراسة في الموضوع أنجزت بالمغرب في الفترة ما بين 23 مارس وفاتح أبريل 2016.

كما يهدف اللقاء، حسب بلاغ للائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة، الذي يقف وراء المشروع إلى تقديم مخطط عمل منظمات المجتمع المدني العاملة في حقل البيئة والمنخرطة في هذاالمشروع.

ويهدف الائتلاف إلى بلورة وتنفيذ مخطط لتعزيز قدرات المجتمع المدني ومختلف الفاعلين المعنيين وإرساء حوار مواطن ودعم جهود المغرب من أجل التصديق على معاهدة دولية حول الحق في الوصول للمعلومة البيئية.

وسيركز اللقاء أيضا على ضرورة ضمان الحق في الحصول على المعلومة البيئية وفي ظروف جيدة باعتباره أحد أهم ضمانات تحقيق تنمية متوازنة ومدمجة ومستدامة تحافظ على الموارد وعلى سلامة المنظومات الإيكولوجية الطبيعية وصحة الإنسان.

وحسب المصدر نفسه فإن الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة والذي يعد أهم تجمع للمجتمع المدني العامل في الحقل البيئي حيث يضم 800 جمعية وشبكة جمعوية ، طور هذا المشروع بتعاون على المستوى الترابي مع جمعية أساتذة علوم الحياة والأرض بالمغرب ومرصد حماية البيئية والمآثر التاريخية وعلى الصعيد الدولي مع مجموعة التفكير الأمريكية ” وورلد روسورس اسنستيتوت”.

اقرأ أيضا