أخبارللأوروبيين انطباع سلبي عن حالة الغابات في باقي انحاء المعمور (دراسة )

أخبار

09 مارس

للأوروبيين انطباع سلبي عن حالة الغابات في باقي انحاء المعمور (دراسة )

النمسا: كشفت دراسة عن البلدان الرئيسية في الاتحاد الأوربي التي تستهلك الخشب و المنتجات الخشبية ، أن للأوروبيين صورة متغيرة عن حالة الغابات في أوروبا وانطباع سلبي عن حالة الغابات في باقي انحاء المعمور.

ولحد الآن ، تضيف الدراسة ، لم نصل بعد الى فكرة دقيقة عن تأثير هذا الانطباع حول شراء المنتجات الخشبية ، حيث أن المستهلك يعتبر عرض الخشب ومنتجاته جذابة وآمنة للبيئة.

وقد أظهرت العديد من الدراسات الاستقصائية التي أجريت في السنوات الأخيرة الاهتمام المتزايد بالبيئية في أوروبا وكل ما يتعلق بتلوث الغلاف الجوي والمياه ، بما في ذلك الغازات وتأثير الاحتباس الحراري وتدمير طبقة الأوزون.

و أوضحت الدراسة أن الأسئلة المطروحة حاليا اغلبها يتعلق بالغابات ، وبعضها مرتبط بتلوث الهواء والماء وكذا المخاوف حول تدمير الغابات في المناطق الاستوائية وفقدان التنوع البيولوجي إذ ان غالبية السكان أيضا قلقة من النفايات ، خاصة النفايات النووية.

+++++++++++++++++++++++++++
وارسو – قررت الحكومة البولنونية اعتماد مشروع قانون بشأن مراقبة نوعية الوقود، لوضع حد لعمليات بيع مخلفات الفحم لأغراض التدفئة المنزلية ونفايات الفحم التي لم يتم فرزها، والمستوردة من الخارج .

وبموجب القانون الجديد، سيضطر البائعون الآن إلى إصدار “شهادات الجودة” لفحمهم قبل بيعه ومنحها للمشترين.

وقال نائب الوزير المسؤول عن جودة الهواء، بيوتر فوزني، سيتم قريبا نشر المعايير والمواصفات الجديدة حيث سيقدم مشروع القانون إلى البرلمان الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.
++++++++++
حافظت روسيا منذ عشرات السنين على الاحتفاء بالعلماء المتميزين وموظفي المنظمات البيئية والشخصيات العامة الذين قدموا مساهمة كبيرة في الحفاظ على التنوع البيولوجي والمناظر الطبيعية.

وبهذا الخصوص تحمل العديد من المحميات الطبيعية في الشرق الأقصى من روسيا أسماء هؤلاء العلماء الذين ساهموا في الارتقاء بالعمل البيئي والايكولوجي للاتحاد الروسي.

ومن بين هؤلاء، نيكولاي فورونتسوف (1934 – 2000) أستاذ في العلوم البيولوجية، نائب رئيس جمعية عموم الاتحاد، حائز على دكتوراه الدولة في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية في مجال العلوم والتكنولوجيا، وهو عالم متميز قدم مساهمة كبيرة في علم الحيوان ونظرية التطور.

وفي السنوات 1971-1977 عمل فورونتسوف في المركز العلمي في الشرق الأقصى من أكاديمية العلوم السوفياتية، وبناء على مبادرة منه، تم توسيع أراضي المحمية الطبيعية أوسوريسك بالشرق الأقصى الروسي مرتين ونصف ، و المحافظة على المحميات ، وحماية النمر آمور)، كما قام بدعم وتطوير البحوث البيولوجية التي تهم المجالات البيئية والايكولوجية .

اقرأ أيضا