أخبارمؤسسات غير حكومية بولونية تدعو الحكومة إلى إعادة النظر في القانون المعنون ب”أش 10″

أخبار

Orsted
09 أبريل

مؤسسات غير حكومية بولونية تدعو الحكومة إلى إعادة النظر في القانون المعنون ب”أش 10″

بولونيا – دعت ثلاث مؤسسات غير حكومية بولونية ،تنشط في مجال الطاقات المتجددة ،الحكومة إلى إعادة النظر في القانون المعنون ب”أش 10″ الذي يحظر بناء توربينات الرياح على بعد مسافة إلزامية من البنايات السكنية.

وبعثت هذه المؤسسات غير الحكومية الثلاث ، جمعية الطاقة المتجددة وجمعية طاقة الرياح البولونية وغرفة التجارة البولونية للطاقة المتجددة وتوزيع الطاقة ، نداء إلى رئيس الوزراء البولوني ، ماتيوش مورافيتسكي ، يقترح تعديل قانون “أش 10” ، الذي دخل حيز التنفيذ في سنة 2016 ، والذي يعرقل ،في رأيهم ، إنشاء أي مزارع رياح برية جديدة في بولونيا .

وجاء في البيان ،الذي نشرته الصحافة المحلية ، أنه “و من أجل إطلاق المؤهلات التنموية لهذا القطاع في أقرب وقت ممكن ، نقترح تعديل هذا القانون والغض عن معيار المسافة المحددة والعودة إلى إمكانية أن مزارع الرياح المستقبلية يمكن إنشاؤها في موقع غير ملزم بالمسافة ،حسب تقييم معمق لتأثير الاستثمار على البيئة .

ويحظر القانون المعنون “أش 10″، المعمول به منذ فاتح يوليوز 2016 ، إنشاء توربينات الرياح على مسافة تقل عن عشرة أضعاف ارتفاعها (الارتفاع الكلي ، بما في ذلك الشفرات) ،وبعبارة أخرى ، يجب أن يكون التوربين الهوائي ، بارتفاع 200 متر ،على مسافة 2 كلم على الأقل من أقرب مسكن.

وأوصى المعهد البولوني للصحة العامة بوضع مزارع الرياح على بعد كيلومترين على الأقل من المنازل السكنية ، بناء على المبدأ الوقائي الذي تنص عليه تشريعات الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا