أخبارمؤسسة البريد البولونية تخطط لإنشاء أسطول من السيارات الكهربائية

أخبار

15 فبراير

مؤسسة البريد البولونية تخطط لإنشاء أسطول من السيارات الكهربائية

وارسو – ذكرت مؤسسة البريد البولونية ،أمس الخميس ، أنها تخطط لإنشاء أسطول من السيارات الكهربائية كجزء من الاستراتيجية الوطنية “إلكتروموبيلتي” ،التي طرحتها بولونيا خلال انعقاد مؤتمر المناخ (كوب 24) الذي التأم في شهر دجنبر الماضي بمدينة كاتوفيتسي .

وأضاف المصدر ،في بلاغ رسمي ، أنه خلال خريف عام 2019 ، سيتم إضافة العشرات من السيارات الكهربائية ،التي تصل حمولتها إلى 800 كيلوغرام ، لاستعمالها في خدمات نقل الطرود.

وتعتبر هذه الاستراتيجية جزءا من تنفيذ خطة تطوير لوجستيك وخدمات مؤسسة البريد البولونية ،وهي تعكس أيضا مساهمتها في المخطط الوطني لتحسين وتجويد الهواء.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة البريد البولونية برزيميسلاف سيبنيفسكي إن هذه المبادرة سوف تلقى استحسانا لدى الناس في المدن التي يشكل الضوضاء وتلوث الهواء كمشكلة صحية عامة.

وسيتم اختبار السيارات الكهربائية ،التي تصل حمولتها إلى 3.5 طن ووزنها أكثر من 800 كيلوغرام ،من قبل مشغل البريد في العديد من المدن ، بما في ذلك العاصمة وارسو ، وبوزنان ولوبلين ولودز وكراكوف و غدانسك ، وذلك خلال الفترة الممتدة من منتصف فبراير الجاري والى غاية منتصف شهر ماي القادم .

اقرأ أيضا