أخبارمائة وتسعون ألف كاطالوني قرروا استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة للمواصلات العادية داخل المدن وذلك…

أخبار

08 مارس

مائة وتسعون ألف كاطالوني قرروا استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة للمواصلات العادية داخل المدن وذلك حفاظا على البيئة

اسبانيا – كشف المدير العام لشركة السيارات ” سيات” لوكا دي ميو ، أن معامل الشركة قد توقف صناعة السيارات الصغيرة ذات محركات دييزل وذلك بسبب القيود القانونية المعيقة المتعلقة بانبعاثات الغاز الكاربوني .

وقال إن الاقبال على شراء سيارة “إيبيزا” ذات محرك دييزل لم تحقق هذه السنة الا نسبة 20 في المائة من المبيعات ، وبالتالي حان الوقت لطرح نموذج السيارة الكهربائية .

و أضاف أنه سيتم إعادة النظر في تصنيع السيارات الصغيرة من خلال برنامج يدوم من سنة 2020 الى 2021 ، يستند الى المحركات الكهربائية التي أصبحت تستقطب الزبائن بشكل أكبر.
-/ أفاد تقرير رسمي بأن حوالي 190 ألف كاطالوني قرروا هذه السنة التخلي عن سياراتهم أو دراجاتهم النارية واستخدام الدراجات الهوائية كوسيلة للمواصلات العادية داخل المدن وذلك حفاظا على البيئة.

وبحسب بيانات رسمية ، فإن 55.1 من سكان إقليم كاطالونيا يستعملون دراجة هوائية لأغراض شخصية فيما يستخدم 39.5 في المائة الدراجة بكيفية منتظمة ، ما يمثل 2.4 مليون شخص .

وبحسب المصدر ذاته ، فقد ارتفعت نسبة مستعملي الدراجات الهوائية من 6.1 في المائة الى 6.4 في المائة مقارنة مع السنة السابقة .
/////////////////////////////////

بروكسيل- في ما يلي نشرة الاخبار البيئية من أروبا الغربية :
البرتغال : تظاهر حوالي 200 شخص مؤخرا أمام البرلمان احتجاجا على عملية لاستكشاف النفط في حوض آلينتيجو(جنوب).
تظاهر حوالي 200 شخص مؤخرا أمام البرلمان احتجاجا على عملية لاستكشاف النفط في حوض آلينتيجو(جنوب).

ونقلت جريدة (جورنال دي نيغوسيوس) أنه بالموازاة مع ذلك تم الاستماع إلى جمعيات وعمد مدن بالبرلمان في إطار بحث عريضة حملت 42 ألف توقيع ضد أنشطة تكتل إيني/كالب في حوض آلينجيتو قرب آلجيزور.
/////////////////
باريس/ افاد تقرير لمجلس الحسابات، بأن منطقة باريس الكبرى (إيل دو فرانس) تنتج 15 في المائة من النفايات المنزلية بفرنسا، لكنها لا تخضع للتدوير سوى 28 في المائة، فيما اغلبية هذه النفايات يتم حرقها (62 في المائة).

وسجل التقرير النقص الحاصل في مجال التدوير في هذه المنطقة التي تظل دون المعدل الفرنسي (39 في المائة) ودون المعدل الاروبي (44.6 في المائة).

اقرأ أيضا