أخبارمبيعات السيارات الخضراء تتزايد يوما بعد يوم في صفوف الإيطاليين من مختلف الفئات العمرية

أخبار

10 نوفمبر

مبيعات السيارات الخضراء تتزايد يوما بعد يوم في صفوف الإيطاليين من مختلف الفئات العمرية

روما / ذكرت صحيفة (لاريبو بليكا) أن مبيعات السيارات الخضراء، تتزايد يوما بعد يوم في صفوف الإيطاليين من مختلف الفئات العمرية ، إذ ارتفعت بنسبة 167 في المائة خلال شهر أكتوبر الماضي، بعد أن شهدت سوق السيارات ركودا في الأشهر الماضية.

وأضافت اليومية في عددها الصادر أمس الجمعة أن استطلاعا للرأي شمل عينة تضم 100 الف مستهلك أوروبي أظهر أن إيطاليا تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد المشترين للسيارات الخضراء بنسبة 60 في المائة، لكن بالنسبة لخبراء اقتصاديين يظل ذلك غير كاف لكسب رهان التميز في ظل نقص البنيات التحتية الخاصة بعربات صديقة للبيئة ارتفاع تكاليفها.

واعتبرت أن قلة محطات الشحن تشكل العائق الأكبر لشراء سيارة كهربائية، إذ يخشى ستة من أصل عشرة إيطاليين تقريبا من عدم وجود نقاط إعادة الشحن” كافية ، لاسيما في الأماكن التي يتم التردد عليها ، إضافة إلى ضعف التحفيزات الاقتصادية.
***************************
فيما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:
الاتحاد الأوروبي / أطلقت المفوضية الأوروبية إجراءات ضد بلجيكا ، التي تنتقدها لعدم امتثالها لقوانين جودة الهواء في الاتحاد الأوروبي.

وتقول المفوضية إن ” بلجيكا فشلت باستمرار في الامتثال لقيم الحد الملزمة لثاني أكسيد النيتروجين الملوث في منطقة بروكسل منذ دخولها حيز التنفيذ في عام 2010″.

وعلى الرغم من وجود بعض التدابير ، مثل المناطق منخفضة الانبعاثات لمكافحة التلوث الجوي ، إلا أن المسؤول التنفيذي في الاتحاد الأوروبي يشعر بالقلق من كونها غير كافية لتحقيق الامتثال في أسرع وقت ممكن.
*****************************
لشبونة / دعت جمعية (زيرو)، النشطة في مجال حماية البيئة، الشباب ليكونوا محققين بيئيين للأنهار.

وأطلقت الجمعية البيئية للتو مشروعا ، من خلال معرض متنقل حول الأنهار والجداول ، يهدف إلى حث الأطفال والشباب في المدارس على معرفة الأنهار المحيطة بهم ، ودعوتهم إلى إجراء مسوحات بيئية.
وقالت الجمعية في بيان “نرغب في خلق نظرة فاحصة على الشباب في الواقع البيئي وتدهور الموارد الطبيعية”.
ويقول المصدر نفسه إن المشروع الذي يموله صندوق البيئة مفتوح أمام تلاميذ المدارس الصغار من سن 8 إلى 13 عاما.

اقرأ أيضا