أخباربوينوس أيرس: منع استعمال أنابيب امتصاص السوائل للقضاء على النفايات و حماية الشواطئ

أخبار

23 أكتوبر

بوينوس أيرس: منع استعمال أنابيب امتصاص السوائل للقضاء على النفايات و حماية الشواطئ

الأرجنتين – صادق مجلس مدينة مونتي إيرموسو، الواقعة بإقليم بوينوس أيرس، على مرسوم يمنع استعمال أنابيب امتصاص السوائل و ذلك بهدف القضاء على النفايات و حماية الشواطئ.

ويترتب عن عدم امتثال أصحاب المتاجر لهذا القانون، الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من فاتح نونبر المقبل، توجيه انذارات قبل فرض غرامات مالية.

و بحسب هذا الإجراء، الذي ينضاف إلى منع استعمال الأكياس البلاستيكية، فإنه “من أجل الحصول على شاطئ نظيف وخال من النفايات والتلوث، فإنه من الضروري وضع سياسات بيئية لمنع تلويث الشاطئ ومواصلة خدمة النظافة (…) من أجل تغيير عادات الاستهلاك و التخلص من التلوث”.

***********************

-البيرو:

-فاز الفيلم الأمريكي “كونفلوير”، الذي يظهر المناطق الطبيعية لنهر مارانيون بالبيرو التي يمكن أن تتأثر ببناء محطات للطاقة الكهرومائية مستقبلا على مستوى مجراه، بالجائزة الكبرى ل”إنكافيست”، و هو مهرجان يعنى بالجبل والمغامرة والبيئة بالبيرو.

وخاض هذا الفيلم، الذي أخرجه الأمريكي هنري ووربيك، غمار المنافسة إلى جانب 33 شريطا خلال النسخة ال 14  ل”إنكافيست”، التي أقيمت في بمدينة أريكيبا (جنوب) من 15 إلى 21 أكتوبر الحالي.

و استضافت أريكيبا للسنة الثالثة على التوالي “إنكافيست” لتتعزز بذلك مكانتها كوجهة للمهرجان الدولي لسينما الجبال و المغامرة بالبيرو، الذي يعتبر أقدم تظاهرة سينمائية في أمريكا اللاتينية تهتم بالمجال البيئي.

***********************

-البرازيل:

– أعلنت مقاولة “إينيل غريين باور برازيل” التابعة للشركة الطاقية الايطالية “إينيل” انها تعتزم إنشاء محطة للطاقة الحرارية بالبلد الجنوب أمريكي.

ويتطلب هذا المشروع، الذي سيمكن من انتاج 475 ميغاوات، تعبئة استثمارات ب 390 مليون دولار ولن يدخل حيز الخدمة قبل حلول 2020.

وذكرت المقاولة ذاتها ان هذه المحطة، التي ستقام بشمال شرق البلاد، ستكون أكبر حظيرة للألواح الشمسية بأمريكا الجنوبية.

***********************

-الشيلي:

-منحت الجائزة الدولية لحقوق الانسان لمدينة نورمبورغ الواقعة جنوب ألمانيا، أمس الاثنين، للناشط البيئي الشيلي، رودريغو مونداكا، احتفاء بنضاله من اجل ضمان الولوج الى الماء الصالح للشرب بجهة بيتوركا الواقعة شمال العاصمة الشيلية سانتياغو.

ووقع اختيار لجنة التحكيم على الناشط الشيلي بفضل عمله على رأس منظمة “موداتيما” العاملة في مجال حماية البيئة.

وأعربت اللجنة عن أملها في أن تساهم هذه الجائزة، البالغة قيمتها 15 ألف أورو، في تمكين موندوكا من الحماية الضرورية لمواصلة عمله.

***********************

-كولومبيا:

– باتت حيوانات فرس النهر التي كان يملكها قائد منظمة كارتيل ميدلين الإجرامية، بابلو إسكوبار، الذي قتل على يد الشرطة سنة 1993، تشكل تهديدا على البيئة وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وأضافت  أن تاجر المخدرات الذي كان يحلم بإنشاء حديقة حيوانات خاصة، أدخل الى كولومبيا سرا 46 صنفا من الحيوانات البرية من ضمنها 4 وحدات من فرس النهر.

وأوضحت أن حيوانات فرس النهر تكاثرت مع مرور الوقت وفاق عددها ال 50 حاليا، مشيرة إلى أن الحكومة تسعى الى التخلص منها.

اقرأ أيضا