أخبارمجموعة التأمين الألمانية العملاقة “آليانز” تعتزم تحويل محفظتها الاستثمارية بالكامل إلى الاستثمارات…

أخبار

epa04743395 Wind turbines of the Wind Farm North Sea East rotate in the North Sea near Helgoland, Germany, 11 May 2015. Sigmar Gabriel, German Minister of Economics and Energy and Vice Chancellor of Germany, along with other participants of the G7 Energy Ministers meeting, attended the opening ceremony of the RWE Offshore Wind Farm North Sea East and the Tennet converter platform HelWin alpha during a meeting of the G7 energy ministers.  EPA/CHRISTIAN CHARISIUS/POOL
09 May

مجموعة التأمين الألمانية العملاقة “آليانز” تعتزم تحويل محفظتها الاستثمارية بالكامل إلى الاستثمارات الصديقة للبيئة بحلول 2050

برلين – تعتزم مجموعة التأمين الألمانية العملاقة “آليانز” تحويل محفظتها الاستثمارية بالكامل إلى الاستثمارات الصديقة للبيئة بحلول 2050.

كما تعتزم أكبر مجموعة تأمين في أوروبا، والتي تعمل في 70 دولة في مختلف أنحاء العالم ، الحصول على كل احتياجاتها من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2023.

وقال أوليفر بايته الرئيس التنفيذي للمجموعة إن اتجاه المجموعة نحو الاستثمارات غير الضارة بالمناخ والبيئة يعتبر “موضوع جاد للغاية بالنسبة لنا” وذلك لتهدئة مخاوف المساهمين المهتمين بقضايا البيئة، والذين يضغطون على الشركات العالمية الكبرى لمكافحة ظاهرة التغير المناخي والانسحاب من الاستثمارات المثيرة للمخاوف البيئية.

يذكر أن “آليانز” تمتلك محفظة استثمارات قيمتها 650 مليار يورو . كما أن المجموعة الألمانية واحدة من أكبر شركات إدارة الثروات في العالم حيث تدير أصولا قيمتها 4ر1 تريليون دولار لصالح زبناء خارجيين.

اقرأ أيضا