أخبارمجموعة شل للنفط والغاز تقوم بتنويع أنشطتها من خلال التوجه نحو إنتاج الكهرباء والهيدروجين كجزء من…

أخبار

26 أكتوبر

مجموعة شل للنفط والغاز تقوم بتنويع أنشطتها من خلال التوجه نحو إنتاج الكهرباء والهيدروجين كجزء من النهج البيئي

   بروكسل – في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية ليوم الخميس 26 أكتوبر 2017 :

بريطانيا :

تقوم مجموعة شل للنفط والغاز بتنويع أنشطتها من خلال التوجه نحو إنتاج الكهرباء والهيدروجين كجزء من النهج البيئي.
وقد اقتنت شل نيوموتيون، وهي شركة أنشئت في عام 2009، والتي تركز نشاطها على توريد وتركيب وإدارة محطات الشحن للأفراد والمهنيين.

وتشغل نيوموتيون أكثر من 30،000 محطات الشحن (الخاصة والمهنية) في هولندا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة. كما توفر الشركة إمكانية الوصول عبر بطاقة شحن لأكثر من 50 ألف محطة عامة في 25 دولة أوروبية.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

ألمانيا :

قال رئيس المعلومات العامة والخدمات الإعلامية في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ألكسندر ساير انه من المتوقع حضور ما بين 25 و 30 ألف مشارك في المؤتمر ال23 لاطراف الاتفاقية الاطارية حول التغيرات المناخية، المقررة في بون من 6 إلى 17 نونبر المقبل.

وأشار ساير في اجتماع عقد مؤخرا مع المشاركين في برنامج “ما بعد كوب 21: سياسات المناخ لعام 2050″، نظمه معهد برلين البيئي ووزارة الخارجية الألمانية، ان الحكومة الألمانية عبأت غلافا ماليا قدره 170 مليون يورو لتنظيم كوب 23، التي ستتولى رئاستها جزر فيدجي خلفا للمغرب الذي ترأس كوب 22 في مراكش في نوفمبر 2016.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

بلجيكا :

قال وزير النقل الفيدرالى فرانسوا بيلوت اليوم الخميس انه سيتم تكييف القانون البلجيكى للسماح بفرض غرامة على المواطنين الفرنسيين والهولنديين الذين لا تحترم سيارتهم قواعد حظر المناطق المنخفضة الانبعاثات.

وقال إن هذا التكيف سيجعل من الممكن الإبقاء على هوية الجاني على قواعد المناطق المنخفضة الانبعاثات وإضفاء الطابع اللفظي عليها، وذلك خلال اجتماع لجنة المصالحة حول هذا الموضوع.

وكانت بلجيكا قد أبرمت اتفاقات ثنائية مع فرنسا وهولندا تسمح بتبادل البيانات بشأن بعض جرائم وقوف السيارات، من بين أمور أخرى. وفي وقت إبرام هذه الاتفاقات، لم يشر حتى الآن إلى المناطق المنخفضة الانبعاثات، التي تنص على فرض قيود على الوصول إلى المركبات الأكثر تلويثا.

إسبانيا :

أكدت وزارة الفلاحة والصيد والتغذية والبيئة إزابيل غراسيا تاجرينا أنه إذا ما استمرت حالة الجفاف خلال الشهرين القادمين ، ستفرض الحكومة قيودا على استعمال مياه السقي من أجل تخصيص المزيد من الموارد المائية لتزود الساكنة بالماء الشروب ، خاصة في المناطق التي تشهد نقصا حادا في الاحتياطات المائية.

واضافت أن إشكالبة الماء في إسبانيا “معقدة”، مما يستدعي بلوغ توافق واسع النطاق من أجل بلورة ميثاق حول الماء

وأوضحت الوزارة أيضا أن معدل ملء السدود بلغ 37,8 في المائة، مضيفا أن الوزارة انفقت أربعة ملايين ارور من اجل بلورة مخطط للماء ، يهم 10 آلاف مبادرة  في مجال التزود بالماء.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

إيطاليا :

ذكرت صحيفة “لاريبوبليكا” أن الدخان الضبابي فاق المستوى العادي بمدينة ميلانو منذ 12 يوما ، ما دفع بالسلطات المحلية إلى اتخاذ العديد من الإجراءات .

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس ، هذه الإجراءات تمثلت في حظر سير سيارات الديزل ابتداء من امس الأربعاء. كما تم فرض قيود على شركات النقل العمومي وإلزامها بتجهيز الحافلات بفلتر جسيمات الديزال في جميع المراكز الحضرية.

وتندرج هذه الإجراءات حسب الصحيفة، في إطار الاتفاق الذي وقعته إيطاليا بمعية العديد من الدول والذي التزمت خلالها بجعل مدنها خالية من الانبعاثات بحلول عام 2030 ، كما تعهدت باعتماد الوقود الأحفوري.

وارتفع  الدخان الضبابي إلى مستوى مقلق في شمال إيطاليا خلال الأيام الماضية ما دفع بلدية مدينة تورينو لدعوة سكانها إلى إغلاق الأبواب والنوافذ والبقاء في منازلهم وتجب الأنشطة الرياضية.

وسجلت أمس الأربعاء نسبة عالية من تركز الجزيئات الدقيقة قدرها 114 ميكروغراما في المتر المكعب، أي ضعف السقف المحدد عند 50 ميكروغراما.

اقرأ أيضا