أخبارمحاسبة 6219 مسؤولا صينيا في عشر مناطق بتهمة الإضرار بالبيئة

أخبار

17 أكتوبر

محاسبة 6219 مسؤولا صينيا في عشر مناطق بتهمة الإضرار بالبيئة

– الصين/ قامت محاسبة 6219 مسؤولا صينيا في عشر مناطق بتهمة الإضرار بالبيئة، بعد حملة تفتيش قامت به السلطات المركزية من 30 مايو إلى 7 يوليوز، حسبما أفادت وزارة البيئة الصينية ، مساء أمس الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة ، في بيان أصدرته، أنه تم إعتقال 610 شخصا وفرض غرامة عليهم بقيمة 710 مليون يوان (نحو 102.6 مليون دولار أمريكي) بعد إجراء تحقيقات بيئية.

وكشف المحققون خلال حملة التفتيش، التي شملت مناطق خبي ،وخنان،ومنغوليا الداخلية ،ونينغشيا ،وهيلونغجيانغ ،وجيانغسو ،وجيانغشي وقوانغدونغ، وقوانغشي، ويوننان ، عن مجموعة كبيرة من القضايا، من بينها عدم تنفيذ الاجراءات التي تهدف الى حماية البيئة بالشكل الكافى.

وتعتبر عمليات التفتيش جزءا من حملة الصين لمكافحة التلوث وتدهور البيئة.
——————-
نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:
– تايلاند/ بعد احتجاجات مهنيي قطاع السياحة بتايلاند على حصر عدد زوار المنتزه الوطني “سيميلان” باقليم فنغنغا بجنوب البلاد في 3800 زائرا في اليوم ، أعلنت إدارة المنتزهات الوطنية الإبقاء على القرار .

وأوضح مسؤولون في إدارة المنتزهات الوطنية ان هذا الفرار اتخذ على أساس بحوث علمية همت قدرة المنتزهات الوطنية البحرية التايلاندية ،وخلصت الى ضرورة تحديد سقف 3300 زائرا و525 من الغاطسين في اليوم .

ويضم المنتزه الوطني “سيميلان”عددا من الجزر الخلابة تشكل مصدر جذب للسياح ، وهي تستقبل يوميا،بحسب إحصاءات لإدارة المنتزهات الوطنية، أزيد من 7000 زائر ،الشيىء الذي يشكل تهديدا للنظام البيئي.

من جهتهم ، ندد مهنيو السياحة بالاقليم بهذا الإجراء ، وأعلنت عدد من الشركات عن خسائر جراء انخفاض الأنشطة السياحية .
———————-
– الفيتنام/ بدأ أول مصنع لتحويل التفايات الى طاقة بمدينة “كان توا ” بالقرب من دلتا ميكونغ مرحلته التجريبية أول أمس الاثنين.

وكانت أشغال بناء المصنع قد بدأت في يونيو 2018 ،باستثمار اجمالي بلغ 6ر45 مليون دولار .

وباستطاعة هذا المصنع ان يعالج 400 طن من النفايات المنزلية في اليوم ، أي 77 بالمئة من حجم نفايات المدينة ،وتوليد 150 كيلوواط /ساعة من الكهرباء في اليوم.
———————–
– الهند/ أعطى وزير البيئة الهندي ، هرش فاردهان، أول أمس الاثنين، انطلاق العمل بنظام للإنذار المبكر بشأن نوعية وجودة الهواء، وحث السكان على المشاركة بفعالية في محاربة التلوث .

وقال الوزير الهندي إنه بالموازاة مع المبادرات التي اتخذتها الحكومة فان مشاركة المجتمع تعد ضرورية ، مشيرا الى انه تم نشر 41 فريقا من اللجنة المركزية لمراقبة التلوث في نيودلهي لمراقبة ورصد التدابير التي من شأنها تقليص تلوث الهواء .

واشار أيضا الى تنفيذ مخطط عمل للاستجابة التدريجية أطلقته سلطات مكافحة التلوث البيئي لتقليص ثلوت الهواء في منطقة دلهي .

اقرأ أيضا