أخبارمحمية جبل ألتون الطبيعية بمنطقة الويغور بالصين تقوم بتعليق كافة أنشطة التعدين بها لتحسين البيئة

أخبار

09 ديسمبر

محمية جبل ألتون الطبيعية بمنطقة الويغور بالصين تقوم بتعليق كافة أنشطة التعدين بها لتحسين البيئة

       بكين / قامت محمية جبل ألتون الطبيعية بمنطقة الويغور بالصين بتعليق كافة أنشطة التعدين بها لتحسين البيئة، بحسب ما ذكرت السلطات المحلية يوم أمس الجمعة.

وأوضح مكتب إدارة المحمية، ان السلطات المحلية قامت بتعليق 69 مشروعا للتنقيب عن المعادن واستغلالها في إطار الحملة الوطنية الرامية إلى تشديد الإشراف البيئي في المحميات الطبيعية بالبلاد.
وأضاف المكتب أنه سيتم حظر كافة أنشطة التعدين داخل المحمية البالغ مساحتها 46 ألف و800 كيلومتر مربع، فيما ستكتمل عملية معالجة الأراضي قبل نهاية سبتمبر 2018.
وتعتبر المحمية موطنا لأنواع من الحيوانات المهددة بخطر الانقراض مثل حيوان الياك البري التبتي والحمير البرية إلا أنها تزخر أيضا بعدة موارد طبيعية تشمل الذهب.

—————————

بكين- في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا:

نيودلهي/ حملت المحكمة الوطنية الخضراء، أعلى هيئة قضائية بيئية في  الهند، مؤسسة “فن الحياة”، التي يملكها سري رافي شانكار، أحد أبرز الشخصيات الهندوسية في البلاد، المسؤولية عن الأضرار البيئية التي لحقت بالسهول الواقعة على ضفتي نهر “يامونا” الشهير، الناجمة عن الأنشطة المواكبة للمهرجان الثقافي العالمي الذي نظمته المؤسسة في  مارس 2016.
وذكرت مصادر إعلامية أن هيئة المحكمة، التي يراسها القاضي سواتنتر كومار، فرضت المزيد من التعويضات البيئية على مؤسسة “فن الحياة”، مضيفة أن مبلغ 50 مليون روبية الذي دفعته المؤسسة سابقا سيتم استخدامه لإعادة تهيئة تلك المناطق السهلية الخضراء.
وأشارت المحكمة إلى أنه في حالة ما إذا تجاوزت تكلفة إعادة تهيئة المواقع المتضررة مبلغ 50 مليون روبية فإنه سيتم تغطية الفرق من خلال فرض تعويضات إضافية على مؤسسة “فن الحياة”.

————————-

جاكرتا / يعتزم المعهد الإندونيسي للعلوم تهيئة حديقة نباتية على مساحة تقدر بـ 25 هكتارا في منطقة “سولاويسي”، الواقعة وسط دونغالا.
وأوضح المعهد أنه يمكن استخدام هذه الحديقة الجديدة لدعم جهود الحفاظ على الغطاء النباتي وتعزيز الأنشطة التعليمية والزيارات السياحية، من خلال الجمع بين العديد من أنواع النباتات من سائر أنحاء العالم.
وقال عضو مجلس النواب الإندونيسي، أحمد إم علي، الذي تبرع بالقطعة الأرضية التي سيتم استغلالها لإنجاز الحديقة، إن هذا المشروع البيئي سيشمل نباتات من “سولاويزي” وأشجار “الكينا قوس قزح”، و”الوانغا (نوع من شجرة النخيل) و”دامار” (نوع من الصنوبريات)، فضلا عن أشجار الفاكهة الشعبية مثل “دوريان” و”رامبوتان” و”المانغو” والعديد من النباتات الأخرى التي من المرجح أن تجتذب السياح.

———————-

كانبيرا / ذكر تقرير للهيئة المشرفة على البنية التحتية بأستراليا أن فاتورة الماء قد تتضاعف في أستراليا في غضون 20 عاما إذا لم يتم القيام بإصلاحات رئيسيه علي الفور.

وأوضحت الهيئة، وهي وكالة حكوميه مهمتها إسداء المشورة إلى السلطات العامة بشان الأولويات والإصلاحات الهامة، أن غيابر الاستثمار في البنية التحتية المتقادمة وتزايد سكان المراكز الحضرية والتغيرات المناخية كلهاعوامل رئيسيه في ارتفاع التكاليف والأسعار.
وأضاف التقرير أن فاتورة الماء والتطهير بالنسبة للبيت الواحد قد تصل إلى ألفين و500 دولار أسترالي

———————–

بانكوك / من المقرر ان يدخل مشروع الحافلات الايكولوجية ” صديقة البيئة” ببانكوك حيز الخدمة بعد ان تم قبول طلب عرض التجمع المتكون من الشركتين التايلانديتين “إنرجي سكان أنتير”  و” شو تافي”
وينص المشروع على ان يتم تشغيل 489 حافلة في مرحلة أولى تعمل بالغاز الطبيعي ، ستحل محل الحافلات القديمة التي كانت مصدر التلوث في العاصمة التايلاندية.

اقرأ أيضا