أخبارمدن بالصين تؤسس مناطق دون فحم لمكافحة تلوث الهواء

أخبار

epa05804828 (FILE) - A Chinese man shovels coal for domestic use in a village in Fangshan district on the outskirts of Beijing, China, 04 March 2016(Reissued 20 February 2017). According to media reports, China has suspended coal imports from North Korea as a way to oppose North Korea's nuclear program, the ban will be active until the end of 2017.  EPA/HOW HWEE YOUNG
11 Jan

مدن بالصين تؤسس مناطق دون فحم لمكافحة تلوث الهواء

– بكين/ ذكرت السلطات الصينية أن إجمالي 11 مدينة في مقاطعة شانشي، مركز إنتاج الفحم في شمالي الصين، قد أسست مناطق دون فحم في الأحياء الحضرية المحلية لمكافحة تلوث الهواء .

وذكر مكتب البيئة والإيكولوجيا بالمقاطعة أنه سيمنع تخزين وبيع واستخدام الفحم في المناطق المذكورة.

وأضاف أنه تم اتخاذ الاستثناءات لمولدات الكهرباء التي تعمل بالفحم، ومزودي التدفئة الكبار ،والصناعات التي تستخدم الفحم كمواد خام .

وقالت السلطات إن مجال المناطق الخالية من الفحم سيزداد بشكل أكبر. وفي الوقت نفسه، تم منع بيع أو إحراق منتجات الفحم منخفضة الجودة في أنحاء المقاطعة. كما سيتم فرض غرامة بـثلاثة أضعاف قيمة البضائع على الأقصى بالنسبة لمنتهكي القوانين والأنظمة المعنية.

وتواجه مقاطعة شانشي ضغوطا كبيرة لمكافحة تلوث الهواء . وفي الأرباع الثلاثة الأولى من العام الماضي، شهدت 7 من 20 مدينة في المقاطعة أسوء نوعية من الهواء .

وفي عام 2018 ، أغلقت المقاطعة، التي تحتضن ربع إحتياطي الفحم المكتشف في الصين، 36 منجم فحم وخفضت 23.3 مليون طن من قدرة إنتاجها .

وبحسب خطة بشأن خفض الإنتاج وإعادة هيكلة صناعة مناجم الفحم في المقاطعة، ستغلق مناجم الفحم ذات حجم الإنتاج السنوي ما دون 600 ألف طن بحلول عام 2020 .

اقرأ أيضا