أخبارمديرية البترول النرويجية توافق على انطلاق الأشغال بحقل يوهان سفيردروب في بحر الشمال

أخبار

04 سبتمبر

مديرية البترول النرويجية توافق على انطلاق الأشغال بحقل يوهان سفيردروب في بحر الشمال

أوسلو – وافقت مديرية البترول النرويجية (إن بي دي) على بدء حقل يوهان سفيردروب في إكوين في بحر الشمال، والذي من المتوقع أن ينتج النفط خلال الأربعين عاما القادمة.

ويقع الحقل في الكتل 16/2 و 16/3 و 16/5 و 16/6، على بعد 155 كلم غرب كارموي و 40 كم جنوب حقل غرين. ويشمل ثلاثة تراخيص إنتاج، هي 265 و 501 و 502، بالإضافة إلى 501-بي.

وقالت إنغريد سولبرغ، مديرة التطوير والعمليات في (إن بي دي)، “إن حقل يوهان سفيردروب هو مثال بليغ على الإمكانيات والقيم التي يمكن الحصول عليها من استكشاف حقول النفط الناضجة على الهضبة”.

ووفقا لـ “إيكوينور”، من المتوقع أن تتضمن المرحلة الأولى من تطوير الإنشاءات استثمارات تبلغ حوالي 83 مليار كرونة نرويجية (9.1 مليار دولار أمريكي).

ويقدر إجمالي الاحتياطيات القابلة للاسترداد بحوالي 430 مليون متر مكعب من معادل النفط، أو حوالي 2.7 مليار دولار. حوالي 95 في المئة من النفط، 3 في المئة من الغاز الجاف والباقي من سوائل الغاز الطبيعي.

ويعد يوهان سفيردروب قادر على إنتاج أكثر من 105.000 متر مكعب من النفط يوميا. الأرض قيد التطوير في مرحلة البناء. ويشتمل الطابق الأول على مركز أرضي يضم أربعة مرافق متصلة بالجسور.

وتشمل المرحلة الثانية من البناء توسعة المركز الميداني بمنصة معالجة جديدة وخمسة نماذج تحت الماء متصلة بالمركز الميداني. وسوف تشمل أيضا تطوير المناطق الخارجية للخزان.

وفي يونيو، منحت “إيكوينور” عقد “إي بي سي” لشركة ساب سي7″ لمشروع يوهان سفيردروب في الجزء 2. وقد منحت الشركة عقدا قيمته 80 مليون دولار لشركة “كيفر إينرجي” لتزويدها بالعمليات والصيانة للمرحلة الثانية من المشروع في ماي.

 

 

اقرأ أيضا