أخبارمدينة أرمسترونغ الارجنتينية أضحت قادرة على إنتاج حاجياتها من الطاقة الكهربائية إنطلاقا من الطاقات…

أخبار

30 سبتمبر

مدينة أرمسترونغ الارجنتينية أضحت قادرة على إنتاج حاجياتها من الطاقة الكهربائية إنطلاقا من الطاقات المتجددة

بوينوس أيريس – أضحت مدينة أرمسترونغ المتواجدة بإقليم “سانتا في” (وسط الارجنتين) قادرة على إنتاج حاجياتها من الطاقة الكهربائية إنطلاقا من الطاقات المتجددة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وأوضحت بهذا الخصوص أنه تم تدشين محطة لتوليد الطاقة الكهربائية تصل قدرتها الانتاجية 200 كيلو واط.

وتندرج المبادرة في إطار مشروع الشبكات الذكية للطاقة المتجددة الذي يسهر على تنفيذه القطاعان العام والخاص في إطار شراكة بينهما.

ويذكر أن الحكومة الأرجنتينية سبق وأطلقت مخطط “رينوبار (تجديد)” الخاص بالفترة 2016-2025، والذي تسعى من خلاله البلاد إلى تعزيز إنتاجها من الطاقات المتجددة التي لا تساهم حاليا سوى بـ8ر1 بالمائة في تلبية الاحتياجات الكهربائية الوطنية، وهي النسبة التي تراهن الحكومة على رفعها إلى 5ر4 في المائة في أفق سنة 2019 وإلى 20 بالمائة سنة 2025.

——————————–

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 30 شتنبر 2017:

البيرو:

شارك مؤخرا أكثر من سبعة آلاف متطوع في حملة لتنظيف 17 شاطئا بمناسبة اليوم العالمي لنظافة الشواطئ، وتم خلال هذه الحملة جمع حوالي 120 طنا من النفايات، خاصة البلاستيكية.

وحسب تقارير إعلامية، فإن هذه الحملة، التي نظمتها جمعية “حياة” بدعم من العديد من الشركات الخاصة، تهدف إلى توعية الناس بأهمية المحافظة على البيئة، خاصة الشواطئ.

ويتم تنظيم حملة نظافة الشواطئ في البيرو منذ عام 1999 حيث يتم تعبئة الآلاف من المتطوعين.

——————————

البرازيل:

حجز أعوان المعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية المتجددة (إباما) والشرطة الاتحادية ثمانية أطنان من السمك تم صيدها بشكل غير قانوني على متن سفينة بالقرب من أنغرا دوس ريس في ولاية ريو دي جانيرو.

وفرضت السلطات البيئية غرامات بلغت 170 ألفا (ريال) على طاقم سفينة إيزاياس جونيور البالغ عدد أفرادها 13 فردا، الذين قاموا بصيد الأسماك دون الحصول على التراخيص المطلوبة وخارج موسم الصيد.

ووفقا للقانون البرازيلي، فإن صيد الأسماك دون ترخيص يعتبر جريمة بيئية يمكن أن تؤدي إلى غرامة تصل إلى  100 ألف ريال، بالإضافة إلى غرامة إضافية قدرها 10 ريالات لكل كيلوغرام من الأسماك التي يتم صيدها.

——————————-

الشيلي:

كشفت دراسة، أجرتها جامعة شيلية، أن البلد جنوب أمريكي يخسر أكثر من 5ر86 مليون دولار سنويا بسبب الأنواع الغريبة التي تغزو الوسط البيئي وتسبب أيضا أضرارا جسيمة للنظام الإيكولوجي والنباتات والحيوانات.

وتتأثر العديد من الغابات بهذه الأنواع من الحيوانات مثل الخنازير البرية أو القندس، التي تهاجم التنوع البيولوجي والتراث الطبيعي.

اقرأ أيضا