أخبارمدينة لودز ثالث أكبر مدن بولونيا تعتزم تشغيل حافلات حضرية كهربائية لا تصدر أي انبعاثات غازية

أخبار

16 أغسطس

مدينة لودز ثالث أكبر مدن بولونيا تعتزم تشغيل حافلات حضرية كهربائية لا تصدر أي انبعاثات غازية

وارسو / تعتزم مدينة لودز، ثالث أكبر مدن بولونيا، تشغيل حافلات حضرية كهربائية لا تصدر أي انبعاثات غازية،وذلك ابتداء من يونيو 2019.

وأفادت صحف محلية بأنه بمقتضى اتفاق موقع بين الشركة المصنعة ومجموعة بنكية وشركاء محليين، سيتعزز أسطول المدينة الواقعة وسط بولونيا ب46 حافلة، 20 منها كهربائية، وأخرى تشتغل بالطاقة الشمسية.

وحسب المصادر ذاتها، تفوق الكلفة الإجمالية للعملية 125 مليون زلوتي (29,8 مليون أورو)، مبرزة أنه سيتم تجهيز 20 حافلة ب12 لوحة شمسية.

وسجلت أنه من شأن هذه الألواح أن تطور الفعالية الطاقية للحافلات، مضيفة، استنادا لمسؤول بالشركة المسوقة، أن 20 مدينة أروبية اعتمدت هذا النوع من الحافلات.
**********************
فيما يلي نشرة أخبار البيئة من شرق أوروبا:
موسكو/ حصلت شركة “شفابيه” الروسية على براءة اختراع جهاز يقوم بمسح لسطح الأرض ويلتقط له صورا من الفضاء، يعمل بالأشعة تحت الحمراء.

ويخصص هذا الجهاز، الذي بإمكانه توفير الطاقة اللازمة لتبريد مكوناته التقنية، لمراقبة موارد الأرض والأرصاد الجوية وتحليل الحوادث والكوارث الطبيعية والصناعية، بعد تركيبه في قمر اصطناعي يدور حول الأرض.

وقال مدير عام مؤسسة “أوريون” المصنعة للجهاز، يفغيني تشيبورنوف، في تصريح صحفي، إن “وزارات الطوارئ والزراعة وحماية البيئة ومؤسسات الأرصاد الجوية تستخدم أنظمة استشعار الأرض عن بعد”، موضحا أن الجهاز الجديد أخف تلك الأنظمة، لذلك يحافظ على قدراته وجودة الصور الفوتوغرافية التي يلتقطها.

اقرأ أيضا