أخبارمدينة هانغتشو تحتضن أشغال المنتدى العالمي الثاني حول إدارة الأنظمة البيئية

أخبار

الصين
07 نوفمبر

مدينة هانغتشو تحتضن أشغال المنتدى العالمي الثاني حول إدارة الأنظمة البيئية

– الصين / تحتضن مدينة هانغتشو حاضرة مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين منذ الاثنين أشغال المنتدى العالمي الثاني حول إدارة الأنظمة البيئية التي تتناول موضوعات من قبيل رأس المال الإيكولوجي، وحكامة النظم البيئية في المناطق الحضرية والريفية .

ويحضر المنتدى، الذي سيختتم اليوم الاربعاء ، ما يقرب من 300 مشاركا من الإدارات الحكومية والمؤسسات والجامعات والمنظمات الدولية والمؤسسات والمنظمات غير الربحية.

وقال إنجر أندرسون ، المدير العام للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ،وهو منظمة رائدة عالمياً في تطوير وتنفيذ إدارة الأنظمة البيئية، إن المنتدى العالمي الثاني “سيكشف كيفية مساهمة الأنظمة البيئية في التنمية المستدامة، والمنفعة البيئية في مواجهة تغير المناخ”.

من جهته، أوضح تشانغ جيان لونغ ،مدير المصلحة الوطنية الصينية للغابات والمراعي، أن المنتدى يعد بمثابة منصة للخبراء من الداخل والخارج لتبادل خبراتهم في الإدارة البيئية ، مشيرا الى أن “حوكمة النظام البيئي هي مفتاح التنمية المستدامة للبلدان، ومهمة لرفاهية البشرية، ولذلك فهي تتطلب جهودا مشتركة “.

ووفقا للإحصاءات، تمتلك الصين أكبر مساحة في العالم من الغابات المزروعة وتغطي 70 مليون هكتار، بالاضافة إلى 53 مليون هكتار من الأراضي الرطبة ، كما تشهد حاليا انخفاضا بمعدل 1980 كيلومترا مربعا من الأرض المتصحرة سنويا، مقارنة مع 3436 كيلومترا مربعا بالأراضي المتصحرة في أواخر القرن العشرين.
—————–
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:

– الهند/ تدهورت نوعية الهواء بشدة في بداية الأسبوع في شمال الهند الذي يطبق عليه الضباب بما في ذلك العاصمة نيودلهي بسبب الطقس السيء وزيادة انبعاث الدخان الناتج عن حرق المخلفات الزراعية في الحقول بأنحاء المنطقة.

ووصل مستوى جسيمات (بي.إم 2.5)، وهي جسيمات دقيقة يمكنها أن تسبب مشاكل صحية كبيرة، إلى أعلى من 400 في معظم أنحاء العاصمة، وارتفعت في بعض الأماكن إلى أكثر من 600.

ويبلغ هذا المستوى تقريبا 24 ضعفا من المستوى الموصى به وهو 25 ميكروغراما لكل متر مكعب في المتوسط ​​خلال فترة 24 ساعة، والذي حددته منظمة الصحة العالمية التي قالت هذا العام إن الهند بها أكثر 14 مدينة تلوثا في العالم.

ويتوقع خبراء الأرصاد تفاقم الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة في نيودلهي التي صنفت على أنها سادس أكثر المدن تلوثا في العالم.
—————–
– الفيتنام / أبدى مزارعو إقليم” نغي آن” بوسط الفيتنام قلقهم من الفيلة البرية التي تقتحم مزارعهم بحثا عن الغذاء .

ووصلت خمسة فيلة قدمت من الغابة الوطنية ل”بو مات” الى قرية “باي دا” في مقاطعة “آن سون” ،وألحقت أضرارا بحقل من جوز الكاجو ، الشيىء الذي أثار قلق السلطات المحلية التي تخشى من أن يلحق المزارعون الأذى بهذه الفيلة البرية.

وكانت السلطات المحلية ،ومن أجل الحيلولة دون دخول الفيلة البرية الى المناطق السكنية والى المزارع ، أقامت حاجزا بطول خمسة كيلومترات ،غير ان ذلك لم يمنع الفيلة من الدخول .

يذكر أن عدد الفيلة تقلص بشكل كبير في الفيتنام خلال السنوات الأخيرة بسبب اجثتات الغابات والصيد غير القانوني ،إذ انتقل عددها الاجمالي من 1000 فيلا في أواسط الثمانينيات الى ما بين 80 و120 فيلا في عام 2014.

اقرأ أيضا