أخبارمراكش ..انطلاق فعاليات النسخة الثالثة للمؤتمر الدولي “فوتوفولتايكا” الخاص بالطاقات المتجددة

أخبار

3eme edition de Photovoltaica Marrakech -M ECOLOGY
13 Feb

مراكش ..انطلاق فعاليات النسخة الثالثة للمؤتمر الدولي “فوتوفولتايكا” الخاص بالطاقات المتجددة

مراكش – انطلقت اليوم الثلاثاء بمراكش، فعاليات النسخة الثالثة للمؤتمر الدولي “فوتوفولتايكا” الخاص بالطاقات المتجددة، التي تقدم هذه السنة مفهوما جديدا، ويتخذ منحى إفريقيا محضا من “فوتوفولتايكا” إلى “فوتوفولت أفريكا” وكذا بعدا دوليا.

ويضع هذا المؤتمر، الذي أضحى مرجعا في مجال الطاقة الشمسية والمنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت شعار “نحو التنمية المستدامة في إفريقيا”، إطارا مهنيا لمعالجة القضايا المناخية لتصبح إفريقيا أولوية لمهنيي الطاقة المتجددة.

وتهدف هذه التظاهرة، المنظمة من قبل وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة الشمسية على مدى يومين، إلى جعل المهنيين يركزون أكثر على الاستثمار في الطاقة الشمسية في إفريقيا.

كما يروم هذا المؤتمر الجمع بين المزيد من المستثمرين الوطنيين والدوليين في قطاع الطاقات المتجددة ليشكل منصة للاستثمارات وتبادل الخبرات لانجاح نموذج الاستثمار في إفريقيا.

ويشتمل برنامج هذا الحدث، الذي يلتئم فيه حوالي 700 مشارك من بينهم مسؤولين من بلدان إفريقية وأوربية ومستثمرين في مجال الطاقات المتجددة من دول مختلفة، على لقاءات واجتماعات بمشاركة مهنيين من قطاع الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية على نحو خاص.

اقرأ أيضا