أخبارمراكش..توقيع مذكرة تفاهم بين شركة المياه المعدنية “أولماس”والصندوق العالمي للطبيعية بالمغرب تهم…

أخبار

23 مارس

مراكش..توقيع مذكرة تفاهم بين شركة المياه المعدنية “أولماس”والصندوق العالمي للطبيعية بالمغرب تهم مجال التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة

  مراكش – تم مساء أمس الخميس بمراكش، التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة المياه المعدنية “أولماس” والصندوق العالمي للطبيعية بالمغرب، تهم إنجاز مشاريع عملية على المستوى الوطني في مجال التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

ومن شأن هذه الإتفاقية، التي وقعت على هامش الندوة الحوارية حول موضوع “التدبير التقليدي للماء، رافعة الإدارة الرشيدة للموارد المائية في المغرب” من طرف المدير العام المفوض للمياه المعدنية “أولماس، السيد عبد الخالق الأيوبي ومنسقة وممثلة الصندوق العالمي للطبيعية بالمغرب السيدة يسرى مدني، تمكين هذه الشركة المغربية من المشاركة بفعالية في برنامج الصندوق العالمي للطبيعية بالمغرب من أجل الحفاظ على حوض سبو، الذي يواجه نقصا حادا في موارده المائية ومخاطر التلوث.

وبموجب هذه الإتفاقية، ستستفيد شركة المياه المعدنية “أولماس” من تجربة وخبرة الصندوق العالمي للطبيعية بالمغرب حول القضايا التي تهم الحفاظ عل الموارد الطبيعية عبر العالم.

ويرتكز التعاون بين الطرفين بالأساس، حول التفكير المشترك وتفعيل مشاريع عملية بالمغرب من أجل حماية الأنظمة الإيكولوجية للمياه العذبة والحد من الأثر الإيكولوجي.

وأوضح السيد الأيوبي، بهذه المناسبة، أن هذه الشراكة جاءت لتعزيز انخراط شركة المياه المعدنية “أولماس”، باعتبارها أول مقاولة مغربية توقع اتفاقية مع الصندوق العالمي للطبيعية بالمغرب، في مجال التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، داعيا جميع الفاعلين إلى الانخراط في جهود التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد المائية.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق العالمي للطبيعة، الذي تأسس سنة 1961، هو منظمة دولية غير حكومية، تعنى بقضايا الحفاظ على البيئة والبحوث لفائدة التنمية المستدامة، وتشتغل في أزيد من 100 بلد عبر العالم.

اقرأ أيضا