أخبارمرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة يطلق حملة تهم احداث محطة للمعالجة الثلاثية للمياه…

أخبار

phosphate
28 ديسمبر

مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة يطلق حملة تهم احداث محطة للمعالجة الثلاثية للمياه العادمة بطنجة

طنجة – أطلق مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة، بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني بالمدينة، حملة ترافعية لدعم عريضة محلية تهم احداث محطة ثالثة للمعالجة الثلاثية للمياه العادمة بطنجة.

ويروم أصحاب العريضة، الموجهة إلى رئيس الجماعة الحضرية لطنجة، حث أصحاب القرار على إحداث محطة معالجة ثالثة للمساهمة في زيادة كمية المياه العادمة المعاد استعمالها في سقي المناطق الخضراء، بهدف الحفاظ على الماء الصالح للشرب كمورد حيوي، والحد من التلوث الناتج عن تصريف المياه الملوثة في الوديان والبحار.

وأوضح المرصد أن العريضة، التي تندرج في سياق ترسيخ الديمقراطية التشاركية والادوار الدستورية للمجتمع المدني، تأتي بالنظر إلى تفاقم وضعية ندرة المياه بالنظر الطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية أخذا بعين الاعتبار ما تشهده مدينة طنجة من نمو حضري وديموغرافي وصناعي.

وذكر المرصد بأن مدينة طنجة تتوفر على محطتين لمعالجة المياه العادمة، الأولى محطة معالجة مسبقة وتقع بمنطقة بوقنادل بطاقة إجمالية تتجاوز 170 الف متر مكعب في اليوم، ومحطة معالجة ثانية بمنطقة بوخالف ذات معالجة كاملة لا تتجاوز طاقتها 20 في المائة من كمية النفايات السائلة بطنجة، ما يفرض التخلص من الكمية المتبقية في الوديان والبحار وبالتالي تلوث الموارد المائية.

اقرأ أيضا