أخبارمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات يستضيف معارض متخصصة في الطاقة

أخبار

(07/11/16) au complexe d'énergie solaire Noor à Ouarzazate
05 Dec

مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات يستضيف معارض متخصصة في الطاقة

القاهرة  – يستضيف مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات حاليا (3-5 دجنبر الجاري) ثلاث معارض متخصصة في الطاقة، وهي المعرض الدولي للكهرباء والطاقة “إليكتريكس”، ومعرض “سولار تك” لنظم الطاقة الشمسية، ومعرض الشرق الأوسط لمكافحة الحريق والسلامة والأمن.

واوضح المنظمون، أنه ستم خلال هذه المعارض، التي تشارك فيها شركات ومؤسسات دولية تعنى بقطاع الطاقات المتجددة، إطلاق العديد من المبادرات بتعاون مع قطاعات حكومية مصرية، من بينها، مبادرة إطلاق هيئة لتنمية صناعة الكهرباء والطاقة تضم جميع المصنعين المصريين، ومبادرة أخرى لإنشاء مركز معتمد لمنح التراخيص وشهادات الاعتماد للمنتج المصري لتسويقه على المستوى العالمي.

********************

أبوظبي/ أفاد تقرير حول “حالة البيئة  في إمارة أبوظبي 2017″، بأن خطة أبوظبي للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية في الإمارة، التي تشتمل على 25 هدفا، تروم الحفاظ على رفاهية الإنسان، وتعزيز الاقتصاد المحلي من أجل الأجيال الحالية والقادمة.

وأوضح التقرير، أن أهداف خطة أبوظبي، التي تمثل المخطط الاستراتيجي العام للإمارة الذي يسترشد به في تحقيق التنمية والنمو المستدام ، ترتكز على تنفيذ مجموعة من البرامج في القطاعات الحيوية وذلك خلال الفترة من 2016 إلى 2020 .

وتتوخى هذه البرامج المتعلقة بالبيئة، على الخصوص، تحسين جودة المياه البحرية وتحسين جودة الهواء والحد من تأثير التغير المناخي والمحافظة على التنوع البيولوجي والثروة السمكية والمحافظة على التربة وإدارة النفايات و إدارة الموارد المائية، بما فيها المياه الجوفية.

*********************

عمان/ أكد الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة، محمد الطعاني، على أهمية تعميم إنشاء واستخدام المباني المستدامة، للحفاظ على سلامة الإنسان والبيئة، وتشجيع وتحفيز فكرة المدن الذكية.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذه المباني الخضراء “المباني المستدامة”، ستحدث نقلة نوعية وعملية في مساعدة الإنسان على تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال الاستخدامات العملية للمواد والموارد الطبيعية.

وأبرز أيضا أهمية “المباني الخضراء” في تحقيق أمن الطاقة والمياه والغذاء، والمحافظة على البيئة وتحقيق الأمن الاجتماعي من خلال تكاتف الجهود بين القطاعين العام والخاص.

*********************

بيروت/ تنظم كلية العلوم بالجامعة اللبنانية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، يومي 11 و12 دجنبر الحالي، ببيروت مؤتمر “التكنولوجيا الحديثة لمعالجة المياه في بلدان الجنوب”.

ويهدف هذا المؤتمر، المنظم بالتعاون مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، إلى إطلاق نقاش وطني حول الوضع الحالي لنوعية المياه في لبنان واقتراح الحلول لتقنيات الأغشية التي تتكيف مع الوضع اللبناني.

ويتناول المؤتمر محورين أساسين “معالجة المياه في لبنان ونوعيتها وقضايا معالجتها”، و”التكنولوجيات الجديدة لمعالجة مياه الشرب ومياه الصرف الصحي”.

اقرأ أيضا