أخبارمركز ” تدوير ” يفتتح توسعة جديدة لمشروع إعادة تدوير الإطارات المستعملة في إمارة ابوظبي

أخبار

21 نوفمبر

مركز ” تدوير ” يفتتح توسعة جديدة لمشروع إعادة تدوير الإطارات المستعملة في إمارة ابوظبي

أبوظبي – أعلن مركز أبوظبي لإدارة النفايات”تدوير”مؤخرا عن افتتاح توسعة جديدة لمشروع إعادة تدوير الإطارات المستعملة في إمارة ابوظبي بعد توقيعه شراكة مع القطاع الخاص في الإمارة لضمان التخلص السليم والآمن من تلك الإطارات التي تهدد الصحة العامة والبيئة.

وفي هذا الصد تعاقد المركز مع شركة “ترحيل لتجميع النفايات” التي لديها أكثر من 10 سنوات من الخبرة في بيئة الأعمال المحلية والتي ستعمل على تنفيذ عمليات جمع وتنظيف الإطارات التالفة في مكبات إمارة أبوظبي لإعادة التدوير ومعالجتها .

ووفقا لتقارير محلية، يتم إعادة جمع ما يقارب من 70,000 طن من الإطارات التالفة وتنظيف اماكنها وتدويرها سنويًا ، مشيرة الى تدوير حوالي 17,000 طن من مخلفات الإطارات منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الربع الثالث .

واستثمرت” ترحيل” مع شركائها في المشروع بهدف زيادة السعة الإنتاجية الحالية بإنشاء مصنع متكامل أوتوماتيكي لتصل إلى 100,000 طن سنوياً .

وستعمل تلك التوسعة على الحد من المخاطر الناتجة عن الإطارات و انبعاثاتها من الغازات على اختلاف أنواعها التي تزداد عند عمليات التخلص من الإطارات بالحرق وتتسبب بشكل مباشر في أضرار كبيرة في الماء والتربة والهواء والصحة العامة.

وسيوفر التخلص الآمن من الإطارات المستعملة فرصة التخلي عن الدفن باعتباره خطراً من الناحيتين البيئية والعملية فيما ستيح إعادة تدوير الإطارات المستعملة والقديمة الاستفادة منها كوقود بديل في تصنيع الأسمنت.

ويتميز الوقود المشتق من الإطارات، بكلفته أرخص إلى جانب الحفاظ على الموارد الطبيعية عبر تقليل نسب استخدام الوقود الاحفوري.

 

اقرأ أيضا