أخبارمسؤولون عن المصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية بالبيرو يقومون بزيارة للجهة للوقوف على المزايا و…

أخبار

16 أبريل

مسؤولون عن المصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية بالبيرو يقومون بزيارة للجهة للوقوف على المزايا و المشاكل المطروحة على مستوى سلسلة إنتاج الأشجار بالمنطقة

 بوينوس أيريس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 16 أبريل 2018:

-البيرو:

-من أجل تحسين إنتاج الخشب بجهة كاخاماركا، الواقعة شمال البلاد، قام مسؤولون عن المصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية بزيارة الجهة للوقوف على المزايا و المشاكل المطروحة على مستوى سلسلة إنتاج الأشجار بالمنطقة.

و خلال هذه الزيارة عقد المسؤولون لقاء مع المنتجين المحليين للخشب، تم خلاله التطرق إلى المشاكل التي يعاني منها القطاع مثل إدارة الغابات لإنتاج أخشاب ذات جودة، و اليد العاملة، و غياب المكننة.

و قالت لفين روخاس عن المصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية إن كاخاماركا تعتبر جهة رائدة على مستوى التشجير، إلا أن المنتجين غير قادرين على المنافسة في السوق الوطنية نظرا لعدة عوامل و هو ما يتعين العمل عليه للحصول على خشب ذي جودة عالية.

**************************

-الأرجنتين:

-عقدت وزارة البيئة والتنمية المستدامة اجتماعا بهدف الانضمام إلى الجهود الوطنية والإقليمية الرامية إلى مراقبة البيئة بإقليم بوينوس أيريس، و ذلك بحسب ما ذكرته الوزارة.

و قال وزير البيئة، سيرخيو بيرغمان، “إن الالتزام العالمي، الذي أخذناه على عاتقنا، يتم الوفاء به على المستوى المحلي بطريقة تقوم على التعاون وبدون تداخل في الاختصاصات”.

و من جانبه، أشار تيريري ديكوود، المكلف بالمراقبة البيئية، إلى أن عقد الاجتماع “نابع من إدراكنا بأهمية التنسيق بين الأنشطة المشتركة من أجل استغلال الموارد على نحو أفضل” و اتخاذ إجراءات لحماية البيئية.

**************************

-البرازيل:

-أقدم المعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية المتجددة على إطلاق أزيد من سبعة آلاف سلطعون، تم حجزها في إطار عمليات مكافحة الصيد غير القانوني خلال موسم التكاثر.

و تم حجز نحو  7450  سلطعونا من أحد الأنواع المهددة بالانقراض خلال ثلاث عمليات في ولاية سيرغيبي وفرض 38 غرامة بلغت قيمتها 7 ر60  مليون ريال على المتورطين.

و قام مسؤولو المعهد بزيارة غابات و مصاب أنهار بسيرغيبي والأسواق لمنع الاصطياد و الاتجار في السلطعون البري خلال هذه الفترة المعنية، علما أن القانون يحظر اصطياد إناث السلطعون و صغارها.

**************************

-الشيلي:

-أعلن فرع منظمة “غرينبيس” بالشيلي أن كاسحة الجليد “أركتيك سونريس” ستنضم إلى حملة دولية تروم الترويج لأنتاركتيكا، وهي منطقة ذات مناظر بحرية خلابة.

و على مدار أسبوعين تقريبا، ستقوم “غرينبيس” بإجراء رحلات استكشافية، تحت إشراف عالم الأحياء البحرية الشهير إرنستو مولينا، لجمع معلومات وصور عن معالم المنطقة التي يصعب الوصول إليها.

و يقع ما يقرب من 50 بالمائة من الساحل الشيلي في منطقة ماغايانس جنوب البلاد.

**************************

-كولومبيا:

-نفق حوت ضخم، السبت الماضي، بشاطئ بوينافينتورا بمنطقة لا باليرا على ساحل المحيط الهادي، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

و تم العثور على الحوث، التي يبلغ طوله 20 مترا، من قبل وحدة من وحدات خفر السواحل البحرية التي أبلغت على الفور الهيئة الإقليمية المستقلة بجهة فالي ديل كاوكا، التي أرسلت فريقا من علماء الأحياء للقيام بالإجراءات اللازمة.

و وفقا للخبراء، فإن الحوت نفق في أعالي البحار قبل أن يلفظه البحر بشاطئ بوينافينتورا، و تم فتح تحقيق حول الموضوع.

اقرأ أيضا