أخبارمسؤول صيني يدعو زعماء العالم إلى تبني أحدث التقنيات في جهود الحفاظ على البيئة

أخبار

11 مارس

مسؤول صيني يدعو زعماء العالم إلى تبني أحدث التقنيات في جهود الحفاظ على البيئة

الصين/ دعا الممثل الصيني الخاص لشؤون تغير المناخ، شيه تشن هوا ،يوم السبت، خلال افتتاح الدورة العالمية الثانية لمنتدى الأمم المتحدة لسياسات العلوم والأعمال التجارية بشأن البيئة في نيروبي، زعماء العالم إلى تبني أحدث التقنيات في جهود الحفاظ على البيئة من أجل الوفاء بالقرارات العالمية.

وقال المسؤول الصيني إنه يتعين على الدول الإلتزام بالقرارات العالمية الملزِمة، واحتضان أحدث التقنيات بدلا من استخدام التقنيات التقليدية، و أنه ينبغي استخدام المعدات الموفرة للطاقة ووضع خطط منخفضة الكربون وتدعيم تنمية الاقتصاد الأخضر.

ودعا إلى إشراك المجتمعات المحلية والجهات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية في سعيها للوفاء بقرارات الحفاظ على البيئة، مشيرا الى أنه من خلال تطوير التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره، خلقت الصين ملايين الوظائف، وطورت كذلك مسارات منخفضة الكربون في البلاد.

وكشف شيه عن أنه من خلال الشراكة، ساعدت الحكومة الصينية في معالجة تغير المناخ وتلوث الهواء في المدن الكبرى وهي في طريقها نحو تحقيق هدف اتفاقية باريس.

كما دعا إلى الاستثمار في الطاقة النظيفة، وقال إن الطاقة النظيفة العالمية الحالية يمكنها تلبية الحاجات البشرية إذا جرى تطبيق التقنيات الجديدة الحالية.

اقرأ أيضا