أخبارمشاركة مكثفة للمفوضية الأوروبية في المؤتمر العالمي حول المناخ بمراكش

أخبار

11 نوفمبر

مشاركة مكثفة للمفوضية الأوروبية في المؤتمر العالمي حول المناخ بمراكش

 بروكسل تشارك المفوضية الأوروبية في المؤتمر العالمي للمناخ (الكوب 22) بكثافة من خلال ثلاثة مفوضين، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية.

وسيمثل المفوض الأوروبي المكلف بالمناخ والطاقة ميغل آرياس كانيط الاتحاد الأوروبي في المفاوضات وفي اليوم الأوروبي للطاقة الذي سينظم في 14 من نونبر الحالي.

وفي إطار ” أسبوع المحيط “، سيقدم المفوض الأوروبي المكلف بالبيئة والشؤون البحرية والصيد البحري كارمينو فيلا جهود الاتحاد الأوروبي من أجل تفعيل اتفاق باريس، كما سيقدم بالمناسبة المبادرة الأخيرة للاتحاد الهادفة إلى تحسين حكامة المحيطات.

كما ستكون المفوضية الأوروبية ممثلة بالمفوض المكلف بالتعاون الدولي والتنمية نيفين ميميكا والذي سيركز على الروابط المهمة بين الحفاظ على المناخ والطاقة المستدامة والتعاون من أجل التنمية.

كما ستكون له مداخلة حول مبادرة إفريقيا في مجال الطاقة المتجددة ويوقع على إعلان مشترك حول الطاقات المتجددة في إفريقيا، وإعلانين مشتركين حول الطاقات المتجددة في الموزمبيق وزامبيا.

وسيشارك المفوض الأوروبي أيضا في اجتماع حول اتفاقيات عمداء مدن إفريقيا جنوب الصحراء.

وبالنسبة للمفوضية الأوروبية، فإن مؤتمر مراكش من شأنه التأكيد على أن العالم ينتقل نحو اقتصاد عالمي يصدر نسبة أقل من الكاربون، وعليه الاضطلاع بدور المحفز من أجل مبادرات جديدة في هذا المجال.

وينتظر الاتحاد الأوروبي تحقيق تقدم ملموس في ما يتعلق بالإجراءات الأساسية لتفعيل اتفاق باريس، بما فيها ولوج البلدان النامية إلى التمويل وكذا تطوير وتعزيز الكفاءات في هذه البلدان لوضع مخططاتها الوطنية من أجل محاربة التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا