أخبارمصر.. بحث آليات تمويل عدد من المشاريع البيئية ذات الأولوية في مصر الدول الإفريقية

أخبار

sécheresse
02 أغسطس

مصر.. بحث آليات تمويل عدد من المشاريع البيئية ذات الأولوية في مصر الدول الإفريقية

القاهرة – بحثت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، مع المدير التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر ، يانيك جلامريك، آليات تمويل عدد من المشاريع ذات الأولوية في مصر وأيضا الدول الإفريقية في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي .

وذكرت وزارة البيئة في بيان، أمس، أنه تم خلال الاجتماع استعراض العقبات التي تواجه الدول في سبيل الحصول على التمويل من الصندوق. وخلال اللقاء، أكدت ياسمين فؤاد أن التنسيق والتكامل بين الاتفاقيات البيئية الدولية الثلاث الخاصة بتغير المناخ والتصحر والتنوع البيولوجي، هو أمر حتمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أكدت على أهمية مشاركة الشباب كعنصر فاعل في المشاريع التنموية وأهمية رفع الوعي البيئي لكافة فئات المجتمع، وخلق جيل يعي أهمية الحفاظ على البيئة من خلال التوعية بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي.

من جهته، أكد يانيك جلامريك، المعين حديثا، استعداد صندوق المناخ الأخضر لدعم مشاريع للشباب المصري في إطار تنفيذ العديد من المشاريع البيئية المبتكرة.

يشار إلى أن صندوق المناخ الأخضر، يهتم بتوفير التمويل اللازم لبرامج ومشاريع التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية للدول النامية والأقل نموا.

اقرأ أيضا