أخبارمصرع 19 شخصا جراء أمطار غزيرة وانهيارات أرضية في سريلانكا (سلطات)

أخبار

27 مايو

مصرع 19 شخصا جراء أمطار غزيرة وانهيارات أرضية في سريلانكا (سلطات)

كولومبو – أفادت السلطات السريلانكية، أمس السبت، بأن 19 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة والانهيارات الأرضية التي تشهدها البلاد منذ أيام .

وأوضح مركز إدارة الكوارث السريلانكي، في بيان أوردته وسائل إعلام محلية، أن “عدد الضحايا الذين فقدوا حياتهم بسبب الحوادث المرتبطة بغزارة التساقطات الموسمية وصل إلى 19 شخصا، بالإضافة إلى تضرر ما يزيد على 128 ألفا آخرين بشكل غير مباشر” .

وقال برادييب كوديبيلي، المتحدث باسم المركز، إن شخصين فقدا في الجنوب، بينما تم إجلاء ما يزيد على 55 ألف شخص إلى أماكن أكثر أمانا، فيما تضرر أكثر من 4 آلاف منزل في جنوب وشمال وسط سريلانكا بشكل كامل أو جزئي .

وأضاف المسؤول أنه مع احتمال تهاطل المزيد من الأمطار خلال الأيام المقبلة، تم إطلاق تحذير يهم جميع الأشخاص القاطنين في مناطق منخفضة وبالقرب من الأنهار والبحيرات من أجل مغادرتها، كما تم إرسال قوات أمنية إلى المناطق المتضررة لتقديم المساعدات العاجلة .

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية في سريلانكا أن تسقط أمطار غزيرة تصل إلى 100 مليمتر في بعض المناطق، لاسيما في ساباراجاموا ومقاطعات بغرب ووسط وشمال غرب البلاد وفي منطقتي جالي وماتارا .”

وتجدر الإشارة إلى أن أزيد من 200 شخص لقوا حتفهم وفقد 78 آخرون، خلال العام الماضي، عندما تسببت الأمطار الموسمية الجنوبية الغربية في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في سريلانكا .

اقرأ أيضا