أخبارمصرع 6 أشخاص وفقدان آخر جراء فيضانات شرقي الصين

أخبار

09 يونيو

مصرع 6 أشخاص وفقدان آخر جراء فيضانات شرقي الصين

نانتشانغ – أفادت السلطات المحلية الصينية، اليوم الأحد، أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم وفقد شخص آخر بعد أن اجتاحت رياح قوية وفيضانات ناجمة عن عواصف ممطرة، مقاطعة جيانغشي شرقي الصين.

وقالت إدارة الطوارئ في مقاطعة جيانغشي إن الأمطار الغزيرة، التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي، أدت إلى تضرر 77400 هكتار من المحاصيل الزراعية، وانهيار 118 منزلا وتضرر 97 منزلا آخر، إلى حدود صباح اليوم الأحد.

وقدرت الخسائر الاقتصادية المباشرة بحوالي 1,59 مليار يوان (نحو 229 مليون دولار أمريكي).

وبدأت السلطات المحلية في تفعيل الاستجابة الطارئة يوم الجمعة. وحتى الآن نقل 88 ألف مواطن إلى أماكن آمنة، فيما لا يزال 45 ألف آخرين في حاجة ملحة للمساعدة.

ووزعت السلطات إمدادات الإغاثة، من بينها أغطية قطنية، على المواطنين الذين تأثروا بهذه الكارثة.

وفي جنوب الصين أيضا، تأثر ما إجماله 30 ألف و345 شخصا بالأمطار الغزيرة والفيضانات في منطقة قوانغتشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ، حيث تم إعادة توطين أكثر من 800 شخص.

وأوضحت دائرة إدارة الطوارئ الإقليمية، اليوم الأحد، أن العواصف المطيرة تسببت في وقوع فيضانات في تسع محافظات بأربع مدن هي ناننينغ وقويلين وخهتشي وفانغتشنغقانغ.

وأبرزت أن هذه العواصف والفيضانات أدت إلى إتلاف أكثر من 3400 هكتار من المحاصيل وانهيار 22 منزلا في قوانغشي، ما تسبب بخسائر اقتصادية مباشرة بنحو 16,7 مليون يوان (2,4 مليون دولار أمريكي)، وذلك إلى حدود مساء أمس السبت.

وناشدت السلطات السكان المحليين بتوخي اليقظة إزاء الفيضانات والانزلاقات الأرضية والطينية المحتملة.

 

اقرأ أيضا