أخبارمصنع معالجة النفايات “كوبنهايل”، بكوبنهاغن، يفوز بجائزة الاستحقاق للمؤتمر الأوروبي لمصانع الصلب

أخبار

18 سبتمبر

مصنع معالجة النفايات “كوبنهايل”، بكوبنهاغن، يفوز بجائزة الاستحقاق للمؤتمر الأوروبي لمصانع الصلب

    كوبنهاغن- فاز مصنع معالجة النفايات “كوبنهايل”، الواقع في كوبنهاغن، مؤخرا، بجائزة الاستحقاق للمؤتمر الأوروبي لمصانع الصلب، الذي انعقد لأول مرة في العاصمة الدنماركية.

وتم منح الجائزة لهذه الشركة التي تتوفر على مضمار للتزلج على “الهندسة المعمارية الصناعية متعددة الوظائف” والتي تدل على إمكانية الجمع بين محطة للطاقة الخضراء ومناطق ترفيهية تشجع على المغامرة واللعب وممارسة الرياضة.

وأكدت لجنة التحكيم أن “المصنع يقدم استخداما استثنائيا للصلب، سواء كمواد منظورة، أو صلب مركب، في بناء من الطراز العالمي”.

=======================

نشرة الأخبار البيئية لشمال أوروبا:

– تنظم سفارة جمهورية سلوفاكيا في كوبنهاغن يوم 28 شتنبر الجاري، ندوة حول موضوع “بناء المدن الذكية”، وذلك بتعاون مع “ستايت أوف غرين” وممثلية المفوضية الأوروبية في الدنمارك.

وتهدف هذه الندوة إلى تقديم أفضل الممارسات في الدنمارك لفائدة الشركاء السلوفاكيين (عمداء مدن، وشركات وجمعيات)، والمساعدة على وضع استراتيجية للمدن الذكية الجديدة، وتبادل الخبرات وإيجاد شركاء جدد للتعاون في المستقبل.

======================

– تنظم “ستايت أوف غرين”، وهي مؤسسة تجمع بين القطاعين العام والخاص أحدثتها الحكومة الدنماركية، بالتعاون مع الاتحاد الدنماركي للصناعة، جناحا تجاريا في مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية (كوب 23)، الذي ينظم من 14 إلى 16 نونبر المقبل في بون الألمانية.

وسيتوفر هذا الجناح، على غرار الدورات السابقة للمؤتمر، على مساحة مخصصة للعرض، وكذا قاعة مشتركة لبعض الأحداث والأنشطة.

وسيعقد مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية في بون ليتطرق إلى مواضيع تهم إزالة الكربون، وتمويل حماية المناخ، وكذا المناخ والنجاعة الطاقية.

ومن المتوقع أن يستقطب مؤتمر (كوب 23) نحو 50 ألف مشارك من حكومات ومنظمات دولية بين حكومية، ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، ونحو 30 ألف مندوب رسمي.

وتعزز شراكة مراكش من أجل العمل العالمي بشأن المناخ، التي أطلقت في مؤتمر الأطراف (كوب 22) خلال نونبر الماضي بمراكش، جهود التعاون بين الشركات والحكومات المحلية والإقليمية والمجتمع المدني من أجل تخفيض الانبعاثات وتحقيق التنمية المستدامة.

==========================

– يشارك الاتحاد الدنماركي للصناعة و”هيب دانوا كليانتيش” في معرض “غرينبويلد إكسبو”، وهو أكبر معرض ومؤتمر دولي مخصص للمباني الخضراء، الذي ينعقد من 6 إلى 9 نونبر المقبل في نيويورك وبوسطن.

وسيجمع هذا الحدث مسؤولين في الصناعة وكبار الخبراء والمهنيين، ونحو 20 ألف مشارك و700 عارض من أكثر من 70 بلدا.

وتهدف نيويورك إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 80 في المائة بحلول سنة 2050، في وقت يعتبر مليون مبنى مسؤولا عن 75 في المائة من انبعاثات المدينة. وتركز المدينة الأمريكية بشكل متزايد على تحسين وتجديد بيئة المباني.

وتتوفر هذه المباني، بنحو 15 ألفا، على قدرات إدارية أكثر تطورا وموارد مالية وتقنية أكثر من المباني الصغيرة. ولهذا تعد نيويورك سوقا رائدة في الولايات المتحدة، مع فرص تجارية كبيرة.

وبما أن المباني تشكل حوالي ثلث الانبعاثات العالمية، فإن المباني الخضراء تعتبر واحدة من أكثر الحلول فعالية بالنسبة للتغيرات المناخية، لكونها توفر إيجابيات بيئية واقتصادية واجتماعية مهمة.

========================

– هلسنكي / صادقت الحكومة الفنلندية، خلال الأسبوع الماضي، على مشروعي قانونين يتعلقان بإنشاء ما مجموعه 62 منطقة للحماية الطبيعية في لابونيا (شمال) ومنطقة أوستروبوتني (غرب).

وتتجاوز المساحة الإجمالية للمنطقة المخصصة للحماية الطبيعية في لابونيا الشرقية 197 ألف هكتار، في حين تمثل المناطق المحمية في شمال أوستروبوتني ما يناهز 22 ألف هكتار.

وتشمل المناطق المحمية في معظمها المناطق الواقعة تحت حماية الدولة الفنلندية، وكذا الجزء التابع لشبكة “ناتورا 2000” التي تجمع مواقع طبيعية أو شبه طبيعية في الاتحاد الأوروبي ذات قيمة تراثية عالية.

وتعد أكبر المناطق الرطبة في لابونيا الشرقية من ضمن المناطق ذات القيمة الكبيرة في المنطقة والبلد ككل.

وتشمل مواقع الحفظ التي ستتم إقامتها في شمال أوستروبوتني أراضي الغابات والمناطق الرطبة ومياه الطيور.

اقرأ أيضا