أخبارمطرح النفايات ببني ملال يصبح مراقبا بطرق علمية

أخبار

07 أبريل

مطرح النفايات ببني ملال يصبح مراقبا بطرق علمية

بني ملال – نظمت لجنة البيئة والصحة والمناطق الخضراء بالمجلس الجماعي لبني ملال، مؤخرا زيارة استطلاعية للمطرح البلدي الذي أصبح مراقبا بطرق علمية حديثة من طرف شركة متخصصة.

وبحسب بلاغ للجماعة فقد تم الوقوف على مختلف الإنجازات والأشغال بهذا المشروع، ومن أهمها تأهيل النفايات القديمة للمطرح بخزنها بطريقة أصبحت مطمورة على شكل هضبة تم غرسها بالأشجار. ويتم حاليا طمر النفايات الجديدة بمجمع تخزين آخر بطريقة علمية.

وتم كذلك حفر ثلاث حفر كبيرة مفروشة بغطاء بلاستيكي خاص، تجمع بها عصارة الأزبال الاتية من خزانات طمر النفايات عبر قواديس خاصة، وذلك لكي لا تتسرب تلك العصارة للفرشة المائية.

كما تم خلال هذه الزيارة الوقوف على بناء مصنع لفرز النفايات قبل طمرها بالخزانات، وكذلك بناء مقر الإدارة لهذا المشروع .

وأضاف البلاغ أنه سيتم خلال بضعة أشهر بناء مركز لمعالجة العصارة، ومستقبلا بناء خزانات أخرى ستطمر فيها نفايات لما يناهز 17 سنة قادمة.

وأشار البلاغ الى أن المشروع تعترضه بعض المعيقات، أهمها مشكل تصفية العقار، الذي أصبح قريبا إلى الحل النهائي باتباع مصلحة الممتلكات الجماعية للمساطر القانونية الجاري بها العمل في مسألة نزع الملكية، كما توجد مشاكل صغرى كالأتربة بقايا البناء الاتية من المدينة حيث يجب إيجاد حل لها لكي ترمى بمكان اخر.

اقرأ أيضا