أخبارمعالجة أقل من ثلث النفايات الصلبة الرئيسية في 97 مدينة تقع على طول نهر كانغا بشمال الهند

أخبار

الهند
25 أكتوبر

معالجة أقل من ثلث النفايات الصلبة الرئيسية في 97 مدينة تقع على طول نهر كانغا بشمال الهند

الهند – تم معالجة فقط أقل من ثلث النفايات الصلبة الرئيسية في 97 مدينة تقع على طول نهر كانغا بشمال الهند ، وهو ما يمثل تحديا كبيرا لتنظيف مياه هذا النهر.

واقترحت وزارة الشؤون الحضرية التركيز على فرز النفايات الرطبة والجافة لمواجهة الأزمة بدل انتظار ان تصبح المصانع الجديدة للمعالجة جاهزة للعمل.

وبحسب معطيات للوزارة ، فان نحو 11652 طن من النفايات الصلبة متأتية من المدن والقرى التي تقع على طول النهر .

-++++++++++++++++++++++++

– الصين/ دعا باحثون من 19 منظمة صينية الى بذل المزيد من الجهود لتعزيز حماية فهود الثلج وموائلها.

جاءت هذه الدعوة خلال حفل إطلاق تقرير استقصائي عن وضع وحماية فهود الثلج الصينية أول أمس الثلاثاء في بكين، والذي صادف اليوم العالمي لفهود الثلج.

وأطلق هذا التقرير من قبل تحالف مؤلف من كبرى وكالات الحفاظ على الطبيعة ومؤسسات البحث والجامعات، واستند إلى 57 مرجعا صينيا وإنجليزيا عن فهود الثلج في الصين، نُشرت بين عامي 1980 و 2018.

ووفقاً للتقرير، فقد غطت منطقة المسح حتى الآن 1.7 في المائة فقط من موطن فهود الثلج في الصين، وهو أبعد ما يكون عن 20 في المائة، المستهدفة من قبل المسح، ولكنه قريب من المعدل العالمي البالغ 2 في المائة. كما أن المنطقتين الرئيسيتين اللتين لم يتم مسحهما بعد هما الجزء الجنوبي من هضبة تشينغهاي- التبت والجزء الغربي من جبال تيانشان في شينجيانغ بشمال غربي الصين.

وأضاف المصدر ذاته أن الحماية الضعيفة من قبل الحكومات المحلية، وتغير المناخ، وقلة الدعم المجتمعي، والصيد الجائر،وتفتيت الموائل، والأنشطة البشرية، تشكل التهديدات الرئيسية التي تواجهها فهود الثلج .

واقترح التقرير إجراء مسح استقصائي لأعداد فهود الثلج على النطاق الوطني وخطة لإدارة مناطقها الطبيعية في السنوات الخمس المقبلة. كما دعا إلى بذل الحكومة جهودا في تعزيز مراقبة المناطق المحمية وزيادة الوعي العام بالحيوان.

وتصنف فهود الثلج من الحيوانات المحمية في الصين من الدرجة الأولى، وصنفه الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة في السنة الماضية بأنه من الأنواع المهددة بالانقراض .

——————-

– الفيتنام/ تسببت الأمطار الغزيرة التي تتساقط منذ 22 أكتوبر في خسائر كبيرة بإقليمي لاو كاي وها جيانغ بالفيتنام ، وفقا للجنة الوطنية للوقاية ومكافحة الكوارث الطبيعية.

ففي مقاطعة نغيان باقليم لاو كاي سجلت الى غاية أمس الاربعاء سقوط أمطار غزيرة بلغت 100 ملم ،وتسببت في انهيار تسعة منازل وفي فيضانات اجتاحت 6ر69 هكتارا من الأراضي المزروعة بالأرز  وتدمير 7ر5 من الأسماك في أحواض المزارع  المائية .

وشهدت الفيتنام خلال العشر سنوات الأخيرة تغيرات مناخية كبرى وعواصف شديدة تسببت في خسائر بشرية ومليارات الدولارات من الخسائر المادية.

اقرأ أيضا