أخبارمقاطعة هاينان الصينية تقرر حظر إنتاج وبيع واستخدام الأكياس البلاستيكية

أخبار

"A Plastic Planet"
04 ديسمبر

مقاطعة هاينان الصينية تقرر حظر إنتاج وبيع واستخدام الأكياس البلاستيكية

بكين – قررت مقاطعة هاينان الجزرية الصينية حظر إنتاج وبيع واستخدام الأكياس البلاستيكية وأدوات المائدة غير القابلة للتحلل.

ووفقا للائحة التي دخلت حيز التنفيذ يوم الثلاثاء، فإن الدفعة الأولى من العناصر المحظورة تشمل الأكياس البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، وأكياس التعبئة والتغليف، وصناديق الوجبات، والأوعية، وأكواب الشرب، والقشوش المصنوعة من البوليمرات غير القابلة للتحلل.

وأعلنت هاينان الحظر في فبراير كجزء من جهودها للحد من التلوث الأبيض في المقاطعة، التي تم تصنيفها كمنطقة رائدة للحضارة البيئية الوطنية.

وابتداء من غشت، أطلقت المقاطعة برنامجا تجريبيا للتخلص التدريجي من المنتجات البلاستيكية غير القابلة للتحلل التي تستخدم لمرة واحدة في أماكن مثل المنظمات الحزبية والحكومية والشركات المملوكة للدولة والمدارس والمعالم السياحية والمتاجر الكبيرة والمستشفيات.

وفي الوقت نفسه، تقوم هاينان أيضا بزراعة وتطوير بدائل صديقة للبيئة للمنتجات البلاستيكية غير القابلة للتحلل. ومن المتوقع أن تشكل سلسلة صناعية كاملة من المواد والمنتجات القابلة للتحلل البيولوجي بالكامل بين عامي 2022 و2023.

وفي الوقت الحالي تقدر سبع شركات في المقاطعة على إنتاج مواد بلاستيكية قابلة للتحلل بشكل كامل. وبحلول نهاية العام، من المقرر أن تصل طاقتها الإنتاجية من الأغشية والأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل الحيوي إلى 32 ألف طن سنويا، بينما ستصل طاقة أدوات المائدة إلى 11 ألف طن سنويا.

وأصدرت الصين في يناير خطة لحظر إنتاج واستخدام المنتجات البلاستيكية غير الصديقة للبيئة أو الحد منها بشكل كبير في السنوات الخمس المقبلة لاحتواء التلوث.

وبحلول عام 2025، تتوقع الصين أن تتحكم بشكل فعال في التلوث البلاستيكي، علاوة على تقليل كمية النفايات البلاستيكية في مدافن النفايات في المدن الرئيسية بشكل كبير، وإنشاء نظام كامل لإدارة البلاستيك وإحراز تقدم في تطوير منتجات بديلة، وفقا للخطة.

اقرأ أيضا