أخبارمقتل شخصين وفقدان أربعة آخرين جراء أمطار غزيرة جنوب غربي الصين

أخبار

فيضانات
23 يونيو

مقتل شخصين وفقدان أربعة آخرين جراء أمطار غزيرة جنوب غربي الصين

قوييانغ (الصين) – لقي شخصان مصرعهما ،أمس السبت، بينما لا يزال أربعة آخرون في عداد المفقودين إثر هطول أمطار غزيرة على محافظة بمقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين، حسبما أعلنت السلطات .

وذكرت السلطات المحلية أن الأمطار الغزيرة تسببت في إتلاف 751 هكتارا من المحاصيل، بحيث بلغت الخسائر الاقتصادية المباشرة 14.93 مليون يوان (حوالي 2.2 مليون دولار أمريكي)، من بينها 9.25 مليون يوان في الزراعة و5.68 مليون يوان في البنية التحتية.

وحتى الساعة 3:30 مساء بالتوقيت المحلي، تلقت بلدة في محافظة يانخه ذاتية الحكم لقومية توجيا الحد الأقصى من هطول الأمطار بمنسوب 176.8 ملليمتر ،بينما تلقت حاضرة المحافظة 165.7 ملليمتر، مما تسبب في وقوع خسائر كبيرة في المحاصيل والبنية التحتية.

كما ضربت الأمطار الغزيرة، التي بدأت يوم الجمعة، أجزاء أخرى من مقاطعة قويتشو، متسببة في إغلاق مواقع سياحية ،واضطراب خدمات القطارات.

وفي مقاطعة سيتشوان المجاورة، تسببت العواصف المطيرة التي بدأت ليل الأربعاء في تعطل الطرق ومحاصرة السكان في مدن مثل باتشونغ ونانتشونغ وداتشو.

وأرسل قسم إدارة الطوارئ بمقاطعة سيتشوان 200 خيمة و2000 لحاف إلى المناطق المتضررة.

وفي منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ، أصدر المرصد الإقليمي إنذارا باللون الأصفر بشأن الأمطار الغزيرة ، متوقعا هبوب عواصف مطيرة في مدن من بينها قويلين وليوتشو وهتشي وبايسه خلال الـ24 ساعة القادمة.

ورفع مكتب الأرصاد الجوية في قوانغشي مساء أمس حالة الاستجابة الطارئة للكوارث الجوية إلى المستوى الثاني.

واجتاحت الأمطار الغزيرة مقاطعة جيانغشي شرقي الصين، مما زاد من منسوب المياه في بعض الأنهار على ما فوق مستوى الخطر.

ومن المتوقع استمرار هطول الأمطار حتى يوم الأربعاء المقبل، بحيث قد يصل يصل هطول الأمطار في وسط جيانغشي وجنوبها إلى 250 ملليمتر في الفترة ما بين بعد ظهر السبت حتى الأربعاء ليلا.

 

اقرأ أيضا