أحداثمقتل 38 شخصا على الأقل وفقدان 50 آخرين بسبب أمطار غزيرة اجتاحت اليابان

أحداث

An emergency crew works at the site after a train derailed due to landslides caused by heavy rain in Karatsu city, Saga prefecture on July 7, 2018.

Three people were found dead near rain-swollen rivers in Japan on July 6, officials said, as record downpours prompted authorities to order more than 210,000 people to evacuate their homes, with some areas hit by more than a metre of rainfall. / AFP PHOTO / JIJI PRESS / STR / Japan OUT
07 Jul

مقتل 38 شخصا على الأقل وفقدان 50 آخرين بسبب أمطار غزيرة اجتاحت اليابان

طوكيو – ذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) اليوم السبت، أن حصيلة القتلى بسبب الامطار الغزيرة، التي ضربت غرب اليابان، بلغت 38 شخصا على الاقل، بينما لا يزال 50 آخرون في عداد المفقودين، وأربعة في حالة حرجة.

وأبقت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية على تحذيرات بشأن الأحوال الجوية في ثلاث مناطق في جزيرة هونشو الرئيسية، بينما رفعت التحذير عن منطقتين، كما حثت على توخي الحذر من الانهيارات الأرضية، وارتفاع منسوب مياه الأنهار والرياح العاتية، وسط الأمطار التي وصفتها بأنها “تاريخية”.

وقالت الهيئة إن احتمال هطول المزيد من الأمطار الغزيرة لا يزال قائما، وأضافت أن أربعة أشخاص في حالة حرجة بعد إصابتهم في انهيارات أرضية.

وقالت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث، إن أوامر صدرت لأكثر من 1.6 مليون شخص بمغادرة منازلهم، وسط مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية أخرى مع توجيه نصائح لنحو 3.1 مليون آخرين بالمغادرة.

اقرأ أيضا