أخبارملاجئ الحيوانات تشهد عددا كبيرا من طلبات التبني بألمانيا لحيوانات أليفة تؤنسهم في عزلتهم

أخبار

06 أبريل

ملاجئ الحيوانات تشهد عددا كبيرا من طلبات التبني بألمانيا لحيوانات أليفة تؤنسهم في عزلتهم

ألمانيا – كسر الألمان حدة الحجر الذي فرض عليهم ضمن تدابير احتواء الجائحة، باقتناء حيوانات أليفة تؤنسهم في عزلتهم، إذ لوحظ أن ملاجئ الحيوانات تشهد عددا كبيرا من طلبات التبني، فيما لا تعير العائلات اهتماما أحيانا بأصل الجراء والقطط.

وارتفع عدد الكلاب المباعة في البلاد “بشكل كبير” بنسبة 20 في المائة في العام 2020، وفقا لجمعية الكلاب الألمانية “دويتشه هونديفيزن”.

ودخل نحو مليون حيوان إضافي في مقدمتها القطط والكلاب إلى المنازل الألمانية، التي يوجد فيها أصلا حوالي 35 مليونا من الحيوانات ذات الفراء والريش وسواها كالأسماك والسلاحف، في دولة يبلغ عدد سكانها 83 مليون نسمة، وفقا لتقديرات الاتحاد الألماني لمنتجات الحيوانات الأليفة.

ولم يقتصر هذا الإقبال على ألمانيا بل هو ظاهرة عالمية، إذ أن جائحة “كوفيد-19” أدت إلى زيادة طلبات تبني الحيوانات في الكثير من البلدان.

ففي برلين، أكد مأوى “تيرهايم” للحيوانات أنه تلقى 500 طلب في عطلة نهاية أسبوع واحدة في الربيع الفائت، عند بداية الأزمة الصحية.

ولا يزال الألمان محرومين منذ أشهر من المطاعم والنوادي الرياضية وحتى وقت قريب من المتاجر الصغيرة، ولكن من المسموح لهم في المقابل أن يتجولوا كما يحلو لهم، من دون أي قيود مرتبطة بالوباء.

اقرأ أيضا