أخبارملف إدارة المخلفات يعتبر من أهم الأولويات للبحرين

أخبار

27 ديسمبر

ملف إدارة المخلفات يعتبر من أهم الأولويات للبحرين

المنامة – أكد رئيس المجلس الأعلى للبيئة بالبحرين، الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة، أن ملف إدارة المخلفات يعتبر من أهم الأولويات للبحرين في الوقت الحالي، لما يمثله من تحد كبير نظرا للتزايد المضطرد في الإنتاج بجميع القطاعات نتيجة للتوسع السكاني والعمراني والتطور الصناعي والصحي.

وشدد المسؤول البحريني، وفقا للموقع الرسمي للمجلس، على أن البحرين على أعتاب مرحلة جديدة في إدارة المخلفات والتي تضمن توفير حلول مستدامة من خلال تحويل هذه المخلفات إلى موارد يمكن الاستفادة منها، وذلك في إطار المساعي التي تبذلها المملكة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبما يعكس الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030.

وقال إن المجلس الأعلى للبيئة ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني يعملون في الوقت الحالي على إعداد الاستراتيجية الوطنية لإدارة المخلفات بجميع أنواعها.

ولفت إلى أن المجلس يعمل كذلك على إصدار قرار وزاري جديد بشأن المخلفات الخطرة للرعاية الصحية، بما يتناسب مع التطور الحالي في المجال الطبي بمملكة البحرين، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

وأوضح أن الإدارة السليمة لمخلفات الهدم والبناء، وكذلك للمخلفات الإلكترونية والكهربائية، بالإضافة إلى تطوير إدارة المخلفات المنزلية والصناعية، تعتبر من أهم المشاريع التي يتطلع المجلس الأعلى للبيئة لدعمها وتنفيذها في المرحلة القادمة.

اقرأ أيضا