أخبارممثلو أربعين دولة يجتمعون بالبرازيل للمشاركة في اللقاء الدولي الثالث لتحدي بون

أخبار

12 مارس

ممثلو أربعين دولة يجتمعون بالبرازيل للمشاركة في اللقاء الدولي الثالث لتحدي بون

برازيليا – يجتمع ممثلو أربعين دولة يومي 16 و17 مارس الجاري، بفوز دو إيغواسو بغرب البرازيل للمشاركة في اللقاء الدولي الثالث لتحدي بون، أكبر مبادرة لاستعادة الغابات عبر العالم.

وسيتم خلال هذا اللقاء، المنظم بالشراكة مع وزارة البيئة البرازيلية، تسليط الضوء وتدارس نماذج ملموسة لتفعيل السياسات العمومية الرامية لاستعادة الغابات على المستويات المحلية والجهوية والوطنية والدولية، وفقا لبلاغ صادر عن الوزارة البرازيلية.

وسيقوم وزير البيئة البرازيلي، سارني فيلهو، ونائبة المدير العام للهيئة الألمانية لحماية الطبيعة والاستعمال المستدام للموارد الطبيعية، إيلسا نيكال، بافتتاح هذه التظاهرة التي تستقطب مشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من أربعين دولة عضو بتحدي بون، فضلا عن رؤساء منظمات دولية.

*************************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 12 مارس 2018:

-الأرجنتين:

– عقدت وزارة البيئة والتنمية المستدامة لقاء حول الاستراتيجية الوطنية لإعادة التشجير 2030 عرفت مشاركة الوزير سيرخيو بيرغمان، ومسؤولين من وزارتي الصناعة الزراعية والإنتاج، و رئيس منظمة الحفاظ على الطبيعة بأمريكا اللاتينية، سانتياغو غاولاند.

و تم خلال هذا اللقاء، الذي حضره أيضا ممثلون عن المجلس الوطني للتغيرات المناخية، عرض تجارب دولية في هذا المجال مثل التجربة البرازيلية.

و في كلمة بالمناسبة، قال غاولاند إن منظمة الحفاظ على الطبيعة تركز جهودها على مواجهة آثار التغيرات المناخية من خلال ابتكار حلول طبيعية تتسم بالفعالية من حيث التكاليف والنجاعة في إطار الالتزام باتفاق باريس.

*************************

-البيرو:

-سلمت وزارة البيئة مؤخرا 18 شاحنة إلى بلدية مدينة بيورا (شمال) لتحسين خدمات النظافة العمومية بمقاطعتي بيورا وكاستيا التي تسكنهما 431 ألف نسمة.

و يندرج تسليم هذه الشاحنات في إطار مشروع تحسين وتوسيع الإدارة الشاملة للنفايات البلدية الصلبة ببيورا، و الذي يشمل أيضا بناء مكب للنفايات و محطة لإعادة تدوير النفايات الصلبة مستقبلا.

و في كلمة بالمناسبة، قالت وزيرة البيئة، إلسا غلارسا، إن الحكومة ستواصل تقديم المساعدة التقنية للمناطق التي تحتاجها وستستمر في العمل من أجل تحسين الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة.

يذكر أن وزارة البيئة سلمت خلال السنة الماضية نحو 95 شاحنة لمصالح النظافة العمومية في عدة مناطق من البلاد.

*************************

-الشيلي:

– أعلن المكتب الوطني للطوارئ حالة الطوارئ بجهة فالباريسو ، الواقعة على بعد 120 كلم من سانتياغو على المحيط الهادي، عقب وجود تيارات مائية قوية يحتمل أن تشهدها المنطقة لغاية 17 مارس الجاري.

وتوقع فيليبي فيرنانديز، رئيس مركز الأرصاد الجوية التابع للبحرية بفالباريسو، أن تتسبب هذه الظاهرة المناخية في خسائر على مستوى البنيات التحتية الشاطئية وفي حدوث فيضانات.

ودعت البحرية الساكنة لتتبع النشرات التي توردها وسائل الإعلام الرسمية بهذا الخصوص وتجنب المخاطر التي قد تنجم عن هذه الظاهرة.

*************************

-كولومبيا:

-منح البنك العالمي مساعدة قدرها 20 مليون دولار لكولومبيا، اعترافا بريادتها في مجال التدبير البيئي.

ووقع على الاتفاقية المتعلقة بهذه المساعدة، أول أمس السبت ببوغوتا، الرئيس خوان مانويل سانتوس، وممثل البنك العالمي بكولومبيا، وفقا لما أوردته وسائل الإعلام المحلية.

وسيخصص هذا الغلاف المالي لتمويل مشاريع بيئية ترمي إلى مكافحة آثار التغيرات المناخية من خلال تقليص انبعاثات الغازات الدفيئة، وإرساء سياسة لتهيئة التراب وأنظمة إنتاجية مستدامة.

اقرأ أيضا