أخبارمناخ .. الصين تأمل في أن تسد الولايات المتحدة الفجوة التي خلفتها خلال السنوات الأربع الماضية

أخبار

Colombie
29 يناير

مناخ .. الصين تأمل في أن تسد الولايات المتحدة الفجوة التي خلفتها خلال السنوات الأربع الماضية

بكين – ذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن الصين تأمل في أن تسد الولايات المتحدة الفجوة التي خلفتها خلال السنوات الأربع الماضية فيما يتعلق باجراءات المناخ من أجل طمأنة المجتمع الدولي بأن الولايات المتحدة جادة بشأن تغير المناخ.

وقال المتحدث تشاو لي جيان، في مؤتمر صحفي، “إنه يتعين على الجانب الأمريكي تقديم أهداف مساهمة طموحة محددة وطنيا واستراتيجية تنمية طويلة الأجل منخفضة الانبعاث لغازات الاحتباس الحراري بموجب اتفاقية باريس”.

وأضاف أن “انبعاثات الولايات المتحدة من ثاني أكسيد الكربون أكثر من أي دولة أخرى وما زالت مصدرا رئيسيا لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري” .

وتابع أن الحكومة الأمريكية السابقة اتخذت خطوة كبيرة إلى الوراء في الإجراءات المتعلقة بتغير المناخ، مضيفا أن انسحابها من اتفاقية باريس وإنكارها لالتزامها بتمويل جهود خفض الانبعاثات قد أعاق بشدة طموحات المجتمع الدولي وجهوده بشأن تغير المناخ.

وقال تشاو “لتحقيق أهداف اتفاقية باريس بشكل حقيقي، فإن هناك حاجة إلى ابتكارات واختراقات تكنولوجية ثورية، بالإضافة إلى العمل المشترك وتعميق التعاون بين الدول في إطار متعدد الأطراف”، مضيفا أن “باب الصين أمام الحوار والتعاون سيبقي دائما مفتوحا”.

وفي العام الماضي، أعلنت الصين عن هدفها المتمثل في الوصول بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى ذروتها بحلول عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060. وأعلنت أيضا عن تدابير جديدة لزيادة مساهماتها المحددة وطنيا.

 

اقرأ أيضا