أخبارمنتدى أمريكا اللاتينية والكاريبي يبحث سبل تفعيل سياسات كفيلة بالاستجابة لمتطلبات أجندة التنمية…

أخبار

epa06677328 A general view shows the second meeting of the Forum of Countries of Latin America and the Caribbean on Sustainable Development in Santiago, Chile, 18 April 2018.  EPA-EFE/MARIO RUIZ
22 Oct

منتدى أمريكا اللاتينية والكاريبي يبحث سبل تفعيل سياسات كفيلة بالاستجابة لمتطلبات أجندة التنمية المستدامة لسنة 2030

بنما – تنطلق، اليوم الاثنين بالعاصمة بنما، أشغال الدورة الثانية من المنتدى المفتوح للعلوم بمنطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي، بمشاركة خبراء وعلماء وفاعلين بيئيين وهيئات ومنظمات إقليمية، لبحث سبل تفعيل سياسات كفيلة بالاستجابة لمتطلبات وتحديات أجندة التنمية المستدامة لسنة 2030.

وستكون “المدن المستدامة” و”الاقتصاد الحيوي” و”المدن وحماية النظم الإيكولوجية” أبرز محاور المواضيع التي سيبحثها المشاركون في هذا المنتدى الإقليمي الذي انعقدت دورته الأولى في مونتفيديو سنة 2016.

وتشكل أشغال هذا الموعد الإقليمي، التي تتواصل على مدى ثلاثة أيام، فرصة للفاعلين المعنيين بالتنمية المستدامة، مثل الحكومات والأوساط الأكاديمية والمقاولات والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، لمناقشة دور العلوم والتكنولوجيا والابتكار في تحقيق التنمية المستدامة في أمريكا اللاتينية والكاريبي ومن وضع أجندة إقليمية في المجال.

////////////////////////////////////

في مايلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الاثنين 21 أكتوبر 2018:

++ المكسيك:

ذكرت المديرية العامة للدفاع المدني في ولاية بويبلا أن بركان بوبوكاتيبيتل الذي يقع بالقرب من العاصمة مكسيكو سيتي ، قذف مؤخرا عمودا من الرماد على ارتفاع 1,4 كيلومتر.

ووفقا لبيانات المديرية، كانت سحابة الرماد تتجه نحو ولاية المكسيك، فيما لم تطلب السلطات من السكان المحليين إخلاء المكان.

وأفادت مصلحة رصد الزلازل في المكسيك أنه قبل وقت وجيز من بدء انبعاثات الرماد ، تم تسجيل زلزال في منطقة البركان. وحددت مركز الزلزال بالقرب من بوبوكاتيبيتل ، على عمق 9 كيلومترات.

////////////////////////////////////

++كندا:

دعت الحركة البيئية “إيكيتير” وزيرة الصحة الكندية، جينيت تايلور، إلى تسريع عملية الحظر المقترح في كندا ضد بعض أنواع المبيدات الحشرية.

ومن المقرر أن تنهي أوتاوا في نونبر مشاورات عمومية بخصوص اقتراحها حظر ثلاثة من هذه المبيدات الحشرية (ايميداكلوبريد، كلوثياندين وثيامثوكسام) كون هذه المبيدات التي تمتصها النباتات وتنقلها إلى أنسجتها ، مسؤولة عن تدمير خلايا النحل عبر العالم.

وسيمتد الحظر المقترح مابين ثلاث و خمس سنوات بعد قرار رسمي من المرجح أن يتخذ سنة 2020.

اقرأ أيضا